الآن صرف المكرمة الملكية 1444 معونة شهر رمضان بالشروط الجديدة

الآن صرف المكرمة الملكية 1444 معونة شهر رمضان بالشروط الجديدة

صرف المكرمة الملكية 1444 التي تعتبر من أهم الأعمال الخيرية التى يقدمها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لمساعدة المواطنين السعودين لتخفيف أعباء الحياة والمعيشة في شهر رمضان الكريم، وهي عبارة عن مبلغ مالي للأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي يصرف لهم فى شهر رمضان لأجل توفير الاحتياجات الخاصة بهم في هذا الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك، لذا نكشف لكم من خلال موقعكم الإلكتروني ثقفني موعد إيداع المكرمة الملكية للمستحقين السعوديين. 

المكرمة الملكية معونة شهر رمضان

بعد طول إنتظار منذ اليوم الأول من شهر رمضان الكريم يتم إصدار معونة شهر رمضان 1444 التي أسعدت الكثيرون في المملكة العربية السعودية من مستفيدي الضمان الإجتماعي، حيث كان طول السبب الرئيسي في تأخير صرف المكرمة الملكية حسب آخر التنبؤات أن هو بسبب التحديثات الجديدة في الضمان الإجتماعي، وفي صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 ابريل 2023 أعلن الدكتور أحمد سليمان الراجحي.

انتهت حالة الجدل الواسع الذي ذاد من الأسبوع الأول في رمضان حول زيادة قيمة المكرمة الملكية وموعد صرفها والتي انتهي، بتثبيت قيمة المكرمة الملكية على ألف ريال لكل عائل وخمسمائة لكل تابع، والصرف يكون منتصف شهر رمضان 1444.

هناك قواعد تبني كل عام على اساس معايير وضوابط المستحقين من المكرمة الملكية، وذلك من أجل استهداف الفئات الأكثر استحقاقا من السعوديين، ويخص بالذكر الحالات الحرجة والخاصة مثل الأرامل والمطلقات واليتامي وكبار السن، لذلك لم يتم صرف المكرمة الملكية لم لا ينطبق عليه شروط وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443ه‍
صرف المكرمة الملكية

تم تغيير موعد صرف المكرمة الملكية هذا العام عن العام الماضي، حيث تم صرف المكرمة الملكية فى العام الماضى في نهاية الأسبوع الأول أو بالتحديد يوم الثامن من رمضان، لذا تتزايد التساؤلات حول أسباب تأخير صرف المكرمة الملكية لهذا العام ونحن على قرب من دخول الاسبوع الثالث من شهر رمضان، والذي أكده الكثيرون أن التآخير ناتج من عملية المراجعة الخاصة بالمستحفين.

من المتوقع انه يمكن ان يتم صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان الكريم بعد نزول المعاش، حيث من المتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية فى النصف الثالث من شهر رمضان وفقاً للشروط الجديدة الخاصة بالضمان الاجتماعي الجديد.

شروط الحصول علي المكرمة الملكية

يلزم توافر تلك الشروط للحصول علي المكرمة الملكية لشهر رمضان تكون كتالي:

  • يجب أن لا يمتلك أي ممتلكات او سجلات تجارية او عقارية.
  • يحق للأشخاص الذين لهم الحصول علي ضمان اجتماعي مطور.
    المتقدم يشترط أن يكون سعودي الجنسية.
  • يلزم أن يكون الشخص المتقدم لا يزيد راتبة عن ثلاث آلاف ريال سعودي في شهريا.
  • أن يكون دائم الاقامة داخل أراضي المملكة أو يكون مقيم بمدة ثلاث اشهر سابقة قبل موعد الصرف للمكرمة.

الإستعلام عن موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان

يمكن الإستعلام عن موعد صرف المكرمة الملكية عن الدخول علي ذلك الرابط hrsd.gov.sa الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما يمكنكم الإستعلام أيضاً عن طريق الإتصال برقم الهاتف المباشر ١٩٩١١ الذي قامت الوزارة بتخصيصه للاتصال علية للاستعلام عن موعد إيداع المكرمة الملكية.

قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان

تختلف قيمة معونة رمضان صرف المكرمة الملكية على حسب عدة عوامل منها مثلا عدد أفراد الأسرة كالتالي:

  • الأسرة التي تتكون من فرد واحد فقط يتم صرف ١٠٠٠ ريال سعودي.
  • يتم صرف ١٥٠٠ ريال سعودي للأسرة المكونة من شخصين.
  • الأسرة المكونة من ثلاث اشخاص يتم صرف ٢٠٠٠ ريال سعودى. 85

قيمة المكرمة الملكية 1000 ريال فقط لعائل الأسرة أما التابعين فلكل تابع يصرف له 500 ريال سعودي، وفقا إلى شروط الضمان الاجتماعي المطور.

كم باقي على مكرمة الضمان الإجتماعي

لم يتبقي على صرف المكرمة الملكية سوي أيام قليلة بحسب اخر التوقعات التي تشير أن بداية صرف المكرمة الملكية يكون في الاسبوع الثالث من شهر رمضان الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر ابريل 2022، والتي تحسب بناء على إعداد أفراد الأسرة والدخل الشهري.

إلى هنا وصلنا معكم لختام شرح اخبار موعد صرف المكرمة الملكية 1444 معونة شهر رمضان بالشروط الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *