دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب بخط كبير وواضح وأجر ختم القرآن في شهر رمضان المبارك وجدول الختم في رمضان 2022

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب بخط كبير وواضح وأجر ختم القرآن في شهر رمضان المبارك وجدول الختم في رمضان 2022

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب وجدول ختم القرأن في رمضان من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المسلمين خلال شهر رمضان الكريم شهر الصيام والقيام وقراءة القرآن الكريم، حيث يخصص كل فرد ورده الخاص لقراءته كل يوم للتسابق في الخيرات وكان النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، يجمع أهل بيته بعد الانتهاء من ختم القرآن ويدعو، لكن لم يرد نصًا محدد مأثور عن النبي بدعاء ختم القرآن الكريم، حيث كان صلى الله عليه وسلم يدعو بالأدعية الجامعة، وقد يتساءل البعض عن أدعية ختم القرآن الواردة في نهاية أغلب المصاحف وهل هي الدعاء المأثور عن النبي أم لا، لكن لا يعرف الكثير أنها أدعية ابن تيمة لكن لم ينكرها أحد.

دعاء ختم القرآن مكتوب بخط كبير

نستعرض لكم في هذا التقرير أفضل الأدعية الجامعة لختمة القرآن الكريم في رمضان، ومن دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم “اللهم ارحمني بالقرآن وأجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عني واجعله لي حجة يا رب العالمين .

ومن بين دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب “اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه، اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب بخط كبير

كما ورد في دعاء ختم القرآن مكتوب قول “اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العمل وخير العلم وخير النجاح وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم. والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

نسألك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب وأجر ختم القرآن في شهر رمضان المبارك
دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب وأجر ختم القرآن في شهر رمضان المبارك

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا. ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا. واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا. ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

ومن دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب قول “اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته.. ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً، اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ، اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ

جدول ختم القرآن في رمضان

حمل جدول ختم القرآن في شهر رمضان
حمل جدول ختم القرآن في شهر رمضان
دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان دعاء الصائم عند الإفطار في رمضان
أفضل عبارات الرد على تهنئة رمضان 2022 أفضل عبارات الرد على تهنئة رمضان 2022
أدعية استقبال شهر رمضان الكريم 2020-1443 أدعية استقبال شهر رمضان الكريم 2020-1443
إمساكية شهر رمضان الكريم 1443 ومواقيت الصلاة إمساكية شهر رمضان الكريم 1443 ومواقيت الصلاة

أجر ختم القرآن في رمضان

ولقراءة القرآن في شهر رمضان الكريم أجر عظيم عن الله. كما ورد في الحديث النبوي الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم “يقالُ لصاحِبِ القرآنِ اقرَأ وارقَ ورتِّل كما كُنتَ ترتِّلُ في الدُّنيا فإنَّ منزلتَكَ عندَ آخرِ آيةٍ تقرؤُها”.

وروى عبدُالله بن مسعودٍ  أنَّ النبي ﷺ قال: “مَن قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألف لام ميم حرف، ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حرفٌ، وميمٌ حرفٌ”.

وبلغت عدد حروف القرآن الكريم نحو 311250 حرفًا، فلو قرأ كل مسلم حرفًا فله حسنة والله يضاعف لمن يشاء. وذلك من فَضْل الله -تعالى- على من يشاء من عباده الصالحين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *