طريقة تحضير المطبق السعودي وما هي مكونات عمل المطبق السعودي بالمنزل

طريقة تحضير المطبق السعودي وما هي مكونات عمل المطبق السعودي بالمنزل

طريقة تحضير المطبق السعودي تلك الأكلة الأكثر انتشاراً داخل السعودية ومنطقة الخليج العربي بالكامل . يرغب العديد معرفة كيف يتم تحضير المطبق السعودي داخل المنزل وما هي مكونات عمل المطبق السعودي بالمنزل . كما أن المطبق السعودي تتعدد الطرق الخاصة بتحضيره حيث يمكن عمل المطبق السعودي بالبيض والكراث . كما يمكن تحضيره أيضاً بمكونات تجعله حلو المذاق وفيما يخص مكونات تحضير المطبق السعودي . تختلف وفقاً لنوع المطبق السعودي المرغوب تحضيره داخل المنزل ومن خلال موقعكم المفضل “موقع ثقفني” سنتعرف . علي تفاصيل طريقة عمل المطبق السعودي خلال السطور القادمة .

طريقة تحضير المطبق السعودي
أكلات سعودية سهلة التحضير

طريقة تحضير المطبق السعودي الوجبة اللذيذة

تختلف طريقة تحضير المطبق السعودي وفقاً لما يرغبه المنزل السعودي في عمله حيث تتعدد أشكال عمل المطبق السعودي . وفقاً لأكثر من نوعية كما أشرنا بداية المقال كذلك فيما يخص الطريقة التي يتم بها . تقديم المطبق السعودي يمكن أن تكون عبر تقديمه في علب بلاستيك أو يمكن أن يتم الاحتفاظ بالمطبق السعودي دافئاً في أوعية مخصصة له . كما أنه تختلف المقادير الخاصة في مكونات تحضير المطبق السعودي أذأ كان يتم عمله بالبيض والكراث . أو يتم تقديمه بمذاق حلو بإضافة النوتيلا أو الشكولات كذلك بجانب أن المطبق السعودي يتم تحضيره باللحم وخلال سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة سنعرض مقادير مكونات تحضير المطبق السعودي .

مكونات طريقة تحضير المطبق السعودي

  1. مكونات تحضير المطبق السعودي بعدد 20 قطعة كبيرة خبز التورتيلا .
  2. كما يتم عمل المطبق السعودي بكيلو من اللحم المفروم .
  3. كذلك بجانب ربع كوب من الزيت .
  4. عمل المطبق السعودي بالمنزل بملعقة صغيرة من الملح .
  5. كما بجانب الملح تحضير المطبق السعودي بنصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة صغيرة من البهار المشكل .
  6. كذلك بجانب ربع ملعقة صغيرة من بودر الفلفل الأحمر مع عدد 2 حبة من الطماطم الطازج .
  7. عدد 2 كوب من الكرات الأخضر يكون مفروماً .
  8. كما أن تحضير المطبق السعودي يتم بعدد 12 بيضة تستخدم في خلطة المطبق السعودي .
  9. وفي سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة سنعرض كيف يتم تحضير المطبق السعودي .

طريقة تحضير المطبق السعودي

  • وضع الزيت في وعاء كبير علي النار وإضافة اللحم وتقليبهما حتي يتغير لون اللحم ويضاف البهاريات . والملح والفلفل وبودر الفلفل الأحمر ويتم التقليب ومن ثم ترك المحتوي لمدة 7 دقائق .
  • كما أن عمل المطبق السعودي يتم وضع الخلطة الخاصة بالطماطم والبيض والملح والفلفل ويتم خلطهم . وتقليبهم مع اللحم بشكل جيد حتي يمتزجا تماماً .
  • كذلك بجانب فرد قطع خبز التورتيلا ودهنهم بالزيت ويضاف لكل قطعة عدد 2 أو 3 من حشو المطبق السعودي . ويتم طي الطرفين للوسط والطرفين الآخرين بنفس الطريقة ليصبح الشكل كالمثلث .
  • كما يتم تقليب خبز التورتيلا داخل الوعاء علي النار حتي يتم تحويل اللون إلي الاحمرار .
  • يتم تكرار تلك العملية في تحضير المطبق السعودي حتي تنتهي الكمية بالكامل .
  • ومن خلال موقعكم المفضل “موقع ثقفني” سوف نوافيكم أن شاء الله طوال شهر رمضان و أكلات سعودية سهلة التحضير .

طريقة عمل عجينة المطبق السعودي

فيما يخص طريقة عمل عجينة المطبق السعودي وما هي المقادير الخاصة بتحضير العجينة وفقاً للكمية المرغوبة . من عمل المطبق السعودي اللذيذ تم إرفاق فيديو توضيحي لمعرفة مقدار عجينة المطبق السعودي داخل مقال “موقع ثقفني” .

طريقة تحضير المطبق السعودي و كيف يتم تحضير المطبق السعودي ذلك ما تم عرضه في مقال اليوم “بموقع ثقفني” . وأن شاء الله سوف نعرض لكم العديد من أكلات سعودية سهلة التحضير طوال شهر رمضان وكل عام وأنتم بخير .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *