رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد وشروط التسجيل فيه

رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد وشروط التسجيل فيه

رابط لنظام ضمان اجتماعي تم تطويره حديثًا، أو ما يسمى ارتباط جديد للتسجيل في نظام ضمان اجتماعي، سنتحدث عن هذا في مقال اليوم، حيث يعد برنامج الضمان الاجتماعي الذي طورته المملكة أحد الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الموقع الرسمي للمملكة العربية السعودية، وتستهدف الأسر السعودية الأكثر احتياجًا لمزايا الأسر السعودية، هناك العديد من الأسئلة من المواطنين المؤهلين وحقوق البحث عن سبل التقدم للحصول على الضمان الاجتماعي المتقدم للعاطلين عن العمل.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

هذا النظام الجديد الذي أعلنت عنه دائرة تنمية الموارد البشرية يدعم الفئات الاجتماعية الأكثر حرمانًا والأسر التي تركز على الأسر ويوفر الدعم المادي لتحسين ظروفهم المعيشية.

وهو نظام أمني يسهل تسجيل المعاملات والتحقيق في الحوادث الجديرة بالدعم التأميني.

نظام الضمان الاجتماعي الحالي المدعوم بأحدث تقنيات المعلومات والاتصالات قد ساهم في تحقيق ثورة في تقديم الخدمات للمستفيدين بسرعة وكفاءة عالية.

حيث أصبح النظام قادرا على التعامل مع آلاف المعاملات اليومية عبر قنوات الخدمة الإلكترونية التي تتضمن الهاتف المحمول. و الإنترنت كما سمح النظام الجديد بتبسيط إجراءات الحصول على المعاشات. والمزايا عبر قاعدة بيانات متكاملة وشاملة تضم البيانات الشخصية والطبية والوظيفية لكل المستفيدين. كل هذا إضافة إلى توفير مرونة أكبر في استكمال معاملات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وكبار السن عبر الهاتف أوالإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى المقر الرئيسي للضمان الاجتماعي.

رابط الضمان الاجتماعي المطور

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن رابط تعزيز الضمان الاجتماعي للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وتلقي معاش الضمان المقدم من وزارة الموارد البشرية.

كذلك يمكنك الوصول إلى رابط تعزيز الضمان الاجتماعي .

ثم اتبع التعليمات والإجراءات التي توفرها منصة الضمان الاجتماعي المطورة للاشتراك في الضمان الاجتماعي المطوَّر.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها الإلكتروني عن شروط الضمان الاجتماعي المتقدم التي يجب توافرها عند التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي متقدم.

يجب أن يكون الموظفون من مواطني المملكة العربية السعودية ومقيمين إقامة دائمة في المملكة، باستثناء الشروط التالية:

  • غير السعودية متزوجة من سعودي.
  • أرملة أو مطلقة غير سعودية ولديها طفل سعودي.
  • أيضا الطفلة الأرملة أو المطلقة من زوج غير السعودية.
  • الأيتام والأرامل الأيتام والمعوقون وأصحاب بطاقات التنقل.
  • الدخل المحسوب للموظف أقل من الحد الأدنى للمعاش (1.100 ريال للموظفين، 550 ريال للعائلات).
  • كذلك يجب أن يستوفي العامل معايير الملكية والانتفاع بالممتلكات المحددة في القواعد التنفيذية للنظام من أجل تحسين توزيع المكافآت الممنوحة له.
  • لا يمتلك الموظفون أصولًا قيمة.
  • يجب على الموظفين الامتثال لمتطلبات الوزارة، فيما يتعلق بالرعاية الصحية وتعليم الأطفال وبرامج التدريب والتوظيف للأسر السليمة.
  • أيضا يجب ألا يسكن العمال في أحد مراكز المرافق العامة التي ترعاها الدولة، مثل المراكز الطبية الاجتماعية والمستشفيات والسجون.
  • كانت هذه شروط الضمان الاجتماعي الجديدة للمملكة العربية السعودية.

رقم الضمان الاجتماعي

  • يمكن لمنظمة  الضمان الاجتماعي الاتصال بسهولة بفريق الدعم للحصول على الدعم الذي يحتاجون إليه. حتى إذا لم يتلقوا الخدمات التي يقدمها النظام أو كانت لديهم أسئلة حول الضمان الاجتماعي.
    إذا كان لديك أي أسئلة أو شكاوى حول دعم الضمان الاجتماعي، يمكنك الاتصال على 19911 للاتصال بمكتب المساعدة.
  • لضمان حصولك على الدعم الذي تحتاجه، يجب عليك الاتصال بالدعم خلال ساعات العمل الرسمية من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً

عقوبات الضمان الاجتماعي المطور

يعاقب كل فرد من أفراد الأسرة يحصل على معاش ولا يدفعه لأفراد الأسرة بغرامة تصل إلى 5000 ريال/ أو السجن لمدة تصل إلى 3 أشهر.

يعاقب كل من يتلقى أموالاً بشكل غير قانوني من الضمان الاجتماعي بغرامة تصل إلى 10000 ريال، أو بالسجن لمدة تصل إلى سنة، أو بكليهما.

إذا كانت الأفعال المشار إليها في القسم 1.2 تشكل خرقًا أو خرقًا آخر يعاقب عليه نظام آخر، فسيتم تطبيق العقوبات الأشد صرامة.

التسجيل في الضمان الإجتماعي المتطور للعاطلين عن العمل

بعد مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المصممة للعاطلين عن العمل يمكن للمهتمين باستكشاف قيمة برنامج مزايا الضمان الاجتماعي الجديد المستند إلى السكان الرجوع إلى منهجية حساب الضمان الاجتماعي التي طورتها 1444.

يمكنك أيضًا الحصول على رابط للتحقق من حالة طلب الضمان الخاص بك أو معرفة سبب عدم أهليتك للحصول على الضمان. جميع الشروط المذكورة هي شروط عامة تنطبق على جميع الباحثين عن عمل، وليس فقط العاطلين عن العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *