بشري سارة نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 بعد التحديث الجديد

بشري سارة نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 بعد التحديث الجديد

نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 التى أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مؤخراً وهي عبارة عن مبلغ من المال يتم إضافة إلى الراتب الشهري لمستحقي الضمان الإجتماعي، حيث تأتي هذه المنحة المالية بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لأجل الوقوف بجانب الأشخاص الذين لديهم الحق فى الحصول على الضمان الإجتماعي من حيث توافقهم مع الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة من خلال موقعكم الإلكتروني ثقفني.

موعد نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 بعد التحديث

موعد نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 بعد التحديث الجديد
المكرمة الملكية

يبحث الملايين مع اول اسبوع من شهر رمضان الكريم 1443 عن توقيت نزول إعانة المكرمة الملكية، هذا المبلغ المالي الذي ينزل في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي للمساهمة فى رفع العبء على كاهل المواطنين ولا سيما بعد زيادة أسعار اغلب المنتجات فى شهر رمضان.

يذكر أن صرف المكرمة الملكية فى العام الماضى تم صرفها يوم الثامن من شهر رمضان، وعن هذا العام فمن من المتوقع أن يتم نزول المكرمة الملكية يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443.

الاستعلام عن صرف المكرمة الملكية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن الآلية اللازمة للإستعلام عن موعد إيداع مكرمة شهر رمضان فى حسابات المستفيدين والتي تتم من خلال الدخول على رابط وزارة الموارد البشرية، كما نوهت أيضاً عن آلية الإستعلام السريع عن طريق الرقم المخصص للاستفسار عن المكرمة الملكية (19911).

شروط منحة المكرمة الملكية

كشفت الحكومة السعودية عن مجموعة من التعديلات تخص الفئات المستهدفة من الحصول على منحة خادم الحرمين الشريفين (المكرمة الملكية) وكان أبرز الشروط الواجب توافرها فى المستفيدين هي كالتالي:

  • تصرف المكرمة الملكية للمواطنين السعوديين فقط.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للمستحق لا يتجاوز 3 آلاف ريال سعودي.
  • ينبغي أن يكون المتقدم مقيم بالسعودية إقامة دائمة وتحديداً اخر 3 شهور قبل التقديم.

مقدار المكرمة الملكية

القيمة المالية التي يستحقها المستفيدين من المكرمة الملكية وفقاً إلى وزارة الموارد البشرية تحدد بناء على الكثير من العوامل أهمها عدد الأفراد فى الأسرة، أي كلما ذا عدد أفراد الأسرة كلما زاد قيمة المكرمة الملكية 1443 لشهر رمضان الكريم.

عدد أفراد الأسرة قيمة المكرمة الملكية
1 1000 ريال سعودي.
2 1500 ريال سعودي.
3 2000 ريال سعودي.
4 2500 ريال سعودي.

أي أن الأساس فى صرف القيمة المالية هو 1000 ريال سعودي للفرد ومع زيادة كل فرد يزيد 500 ريال سعودي.

كما يمكنك الإستعلام عن صرف المكرمة الملكية من خلال التواصل مع وزارة الداخلية الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ومن ثم الدخول القائمة الرئيسية، وتسجيل الكود المرئي ومن ثم النقر على الطلب.

رقم الضمان الاجتماعي الجديد

يمكنكم التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن طريقة رقم الضمان الإجتماعي الإستعلام عن مواعيد صرف المكرمة الملكية وخاصة بعد تأخير مواعيد صرف المكرمة الملكية والتي كان متوقع صرفها في الجزء الثالث من شهر رمضان 2022، لذا تزايدت التواصل مع الوزارة من خلال الرقم التالي 19911.

بشري سارة إيداع المكرمة الملكية 

بشري سارة نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 بعد التحديث الجديد
توقيت صرف المكرمة الملكية

في خبر سار انتظره الملايين من مستفيدي الضمان الإجتماعي يعلن احمد سليمان الراجحي نزول المكرمة الملكية بالتعديل الجديدة الذي تم منذ فترة بسيطة خاصة بالضمان الاجتماعي الجديد، حيث تم إيداع ما يزيد عن 2.2 مليار ريال سعودي للمستفيدين، وذلك بداية من اليوم يتمكن المستفيدين الاستعلام عن المبلغ الذي تم إيداعه في حسابات المستفيدين من المكرمة الملكية 1443.

إلى هنا وصلنا معكم إلى ختام شرح موعد نزول المكرمة الملكية فى رمضان 1443 بعد التحديث الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *