الإعلان على موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 وشروط استحقاق الدعم

الإعلان على موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 وشروط استحقاق الدعم

مع تطورات الأحداث في العالم وغلاء الأسعار بشكل ملحوظ تزامنًا مع هذه الأحداث ودخول شهر مضان الكريم أفصح الضمان الاجتماعي بالسعودية عن مواعيد صرف بدل غلاء المعيشة الجديد ١٤٤٣ ومختلف التفاصيل الخاصة بها، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن واعانته على متطلبات الحياة المتزايدة.

صرف بدل غلاء المعيشة الجديد ١٤٤٣

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية صرف بدل غلاء المعيشة الجديد في الأيام القادمة، والذي سوف يتم صرفه مع رواتب المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وستقوم الوزارة بصرفه في شهر رمضان المبارك بحسب ما تراه من احتياجات المواطن على أرض الواقع.

وهناك أيضا الكثير من المبالغ المقرر صرفها من أجل مساعدة المواطنين في ظل الأزمات الحالية، وسوف توفر الوزارة أيضًا ما يسمى بالمساعدات المقطوعة، حيث أعلنت سابقًا عن تحديث بيانات المستفيدين لديها، ومن المتوقع صرف بدل غلاء المعيشة في ٢١ أبريل القادم تزامنًا مع الراتب الشهري لأصحاب المعاشات.

شروط صرف بدل غلاء المعيشة

أصدرت الوزارة عدة شروط يجب توافرها في المستحقين، والهدف من ذلك ضمان أن يتم تقديم الضمان إلى المستحقين له، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لابد أن يكون المستحق مواطن سعودي الجنسية.
  • يجب ألا يزيد دخله الشهري عن ٣٠٠٠ ريال سعودي لفئة غير المتزوجين، وألا يزيد عن ٨٦٠٠ ريال سعودي لفئة المتزوجين.
  • يجب ألا يقل عمره عن ٣٥ عاما.

الإجراءات المتبعة لدراسة الطلبات المقدمة

تقوم الوزارة بدراسة الطلبات المقدمة عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدقة، ومراجعة البيانات الخاصة بها والتأكد من توافر مختلف الشروط بها، وبعد الانتهاء من الدراسة تقدم للموازنة العامة للمملكة، والتي تقوم بتقديمها للديوان الملكي، والذي يقوم بتقديمه لخادم الحرمين لاتخاذ القرار اللازم، وبعد موافقة خادم الحرمين يتم صدور أمر ملكي بصرف هذه المبالغ، والذي ينتظره العاملين بالمملكة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، كما يشتمل أيضا أصحاب المعاشات والمهن التعليمية.

ويعتبر هذا ضمن جهود المسؤولين في المملكة العربية السعودية على أن يتم تقديم الدعم إلى المستحقين له، وذلك بغرض التخفيف على المواطنين في السعودية أعباء غلاء الأسعار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *