موعد صرف دعم ريف 1443 لشهر أبريل ورابط الاستعلام وشروط استحقاق الدعم

موعد صرف دعم ريف 1443 لشهر أبريل ورابط الاستعلام وشروط استحقاق الدعم

موعد صرف دعم ريف 1443 لشهر أبريل 2022، هو أكثر ما يشغل تفكير المستحقين لدعم ريف الآن، ويقدم دعم برنامج ريف في شكل دعم نقدي غير مسترد للمستحقين، وفق شروط استحقاق دعم ريف والتي تم وضعها بحرص شديد من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، حتى يصل الدعم لمستحقيه وحتى يتم استبعاد من لا يستحق الدعم، ويقدم دعم ريف للمزارعين وللأسر الريفية المنتجة في الأنشطة الواقعة في نطاق الدعم، حيث تحرص المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة على توفير الدعم اللازم لهذه الفئات، للارتقاء بهم ورفع مستوى معيشتهم وثقلهم بالمهارات اللازمة لتطوير المشاريع الخاصة بهم، من خلال التدريب والتأهيل والدعم الفني المستمر لهذه القطاعات.

يقدم برنامج ريف دعم نقدي لا يسترد بقيمة 10% من رأس مال المشروع بحيث لا يزيد الدعم السنوي عن 54 ألف ريال سعودي، وهذا الدعم يقدم للعاملين في مجال تربية النحل والمحاصيل البعلية وبعض الفواكه والبن العربي والورد، في سبيل الوصول إلى زيادة كفاءة القطاع الزراعي والأنشطة المتعلقة به، وتحسين القطاع الزراعي الريفي.

ويتم التسجيل في برنامج ريف عبر البوابة الإلكترونية للبوابة وتعبئة البيانات المطلوبة مع رفع المستندات اللازمة، كما يجب في من يرغب في الحصول على الدعم تحديث البيانات الخاصة به باستمرار، وفيما يلي سوف نوضح لكم موعد صرف دعم ريف لهذا الشهر أبريل 2022 دعم شهر رمضان، وطريقة الاستعلام عن نتائج الدعم من خلال رابط برنامج ريف reef.gov.sa.

موعد صرف دعم ريف 1443 لشهر أبريل

يتم إيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين من دعم ريف في حساباتهم البنكية في أول عشرة أيام من كل شهر ميلادي. وإلى الآن لم يتم إيداع المبالغ لذلك من المتوقع إيداع المبالغ خلال الأيام القليلة القادمة.

شروط استحقاق دعم ريف

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حامل لبطاقة التنقل.
  • أن يكون المتقدم من المنطقة المشمولة بالدعم وممتهن المهنة المشمولة بالدعم بنفسه.
  • ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع العام أو الخاص.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.
  • ألا يتخطى الدخل الشهري للمتقدم عن 6000 ريال سعودي.
  • عدم الاستفادة من أكثر من ثلاث برامج للدعم.
  • عدم تجاوز الدعم السنوي المقدم عن 54000 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *