تنظيف عيون البوتاجاز بالخلطة السرية وإرجاعها كالجديدة تماما.. جربي ومش هتندمي

تنظيف عيون البوتاجاز بالخلطة السرية وإرجاعها كالجديدة تماما.. جربي ومش هتندمي

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز بسهولة، تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تنظيف عيون البوتاجاز بسبب تراكم الدهون وبقايا الطعام، مما يؤدي إلى انسداد العيون، لذلك تبحث كل سيدة عن طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف البوتاجاز ويصبح باستمرار لامع وجذاب، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال الكثير من الحلول التي تحل هذه المشكلة بسهولة دون أي مجهود.

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز

يمكنك معرفة طريقة تنظيف عيون البوتاجاز من خلال أشياء متوفرة بكل بيت من خلال الآتي:

الخل الأبيض:

يعتبر الخل من أكثر الأشياء التي تستخدمها كل سيدة منزل في تنظيف عيون البوتاجاز وإزالة الانسداد الناتج عن تراكم الدهون، حيث يتم وضع العديد من القطرات على العيون ونتركها قليلاً ثم يتم غسلها جيداً بالماء، وتجفف العيون جيداً ونقوم بتشغيلها، وسوف تجدين أنها تعمل بشكل طبيعي مثل قبل.

الخل والليمون

تعد هذه الطريقة من الطرق أكثر أماناً، حيث يتم وضع خليط الخل والليمون مع القليل من الماء ويتم تقليبهم جيداً ويتم وضعهم على عيون وتركه لعدة دقائق، ثم يتم غسل العيون وتركيبها، وتساعد هذه الوصفة على تسليكها وتصبح تعمل بشكل جيد.

الكلور والملح

نقوم بإحضار الكلور ونضيف إليه الملح ونقلبهم معاً، ثم نضع هذا الخليط على العيون لمدة ربع ساعة، ثم نقوم باستخدام سلك المواعين فى إزالة أي دهون أو اتساخ بها، وسوف تلاحظين أن العيون أصبحت مثل الجيدة.

صودا الخبز

يظهر على عيون البوتاجاز الكثير من البقع السوداء بسبب كثرة الاستخدام، ولكي يتم التخلص منها يمكنك وضع على العيون صودا الخبز ونضيف عليهم ماء مغلي، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم يتم استخدام الإسفنجة في إزالة البقع السوداء، وسوف تجدين العيون أصبحت نظيفة ولامعة.

تنظيف عيون البوتاجاز بالكركدية

  • أحضري وعاء كبير وارفعيه على النار وأضيفي فيه كمية من الماء وعليهم كوب من أوراق الكركدية.
  • ثم أضيفي إليهم ملعقة من ملح الليمون وملعقة من بيكربونات الصوديم.
  • وأخيراً يتم إضافة عيون البوتاجاز وتترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • تترك عيون البوتاجاز فى الخليط حتى تبرد تماماً، ثم يتم فركه باستخدام قطعة من الخشن والقليل من سائل غسيل المواعين.
  • ثم تغسل بالماء الجاري ولاحظي الفرق بنفسك.
  • اتركي العيون حتى تجف تماماً ثن يتم تركيبها فى مكانها.

وهذه كانت أفضل طرق لتنظيف عيون البوتاجاز بسهولة وبدون استخدام المنظفات الكيميائية التي قد لا تأتي بنتائج فعالة وتُسبب ضرر لليدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *