أجهزة كهربائية تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي الضعف وتستمر في الاستهلاك بعد غلقها

أجهزة كهربائية تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي الضعف وتستمر في الاستهلاك بعد غلقها

أجهزة كهربائية تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء وتعد مهدرة بشكل كبير للطاقة إذا ما تم الإكثار إلى حد الإفراط في استهلاك تلك الأجهزة والتي تستعمل بشكل يومي، ومن خلال ما يلي في تلك السطور المقبلة نعرض أهم المعلومات عن أكثر الأجهزة التي من الممكن أن تستخدم في المنزل بشكل يومي ودائم، وتعد من بين الأسباب الرئيسي والتي تتسبب في الارتفاع الكبير بالفاتورة التي تعبر عن حجم الاستهلاك الشهري من الطاقة، ومن خلال ما يأتي أيضا نوضح أهم المعلومات عن الطريقة التي من الممكن بها ترشيد الاستهلاك لطاقة الكهرباء.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

كل الأجهزة الكهربية المستعملة في المنزل كي تعمل تحتاج لطاقة كهرباء تتفاوت ما بين جهاز إلى آخر وبالنسبة لأكثر الأجهزة المستهلكة للطاقة فهو جهاز المكيف، حيث يعد أقوى أنواع الأجهزة التي تعمل على السحب لأكثر من ألف وثلاثمئة وات وهو ما يعد مهدر لطاقة الكهرباء بشكل كبير.

جهاز السخان

يستهلك السخان الكهربي من ألف وثلاثمئة إلى ألف وخمسمائة وات، وهو ما يتسبب في الارتفاع للقيمة الخاصة بالفاتورة، وتعتبر تلك الكمية الكبيرة من الطاقة حينما تستهلك في كل ساعة فهذا ما يعمل بشكل كبير على الارتفاع بقية الفاتورة التي توضح كم الاستهلاك الخاص بالمنزل من الكهرباء بشكل شهري.

غسالة الأطباق

أيضا تعد مهدرة للطاقة، ومن الممكن أن تتسبب في كل ساعة من ساعات تشغيلها في الفقد لأكثر من ألف ومائتين وات.

نصائح يجب اتباعها لترشيد استهلاك الكهرباء

  • طاقة الكهرباء من الممكن الحفاظ عليها من خلال الاتباع لبعض الخطوات والتي من شأنها أن تساعد على التقليل من الفاقد بالكهرباء وبالتالي تعتدل القيمة الخاصة بالفاتورة.
  • فلا بد من التقليل من استعمال مختلف الأجهزة أو على الأقل أن تكون لدينا القدرة على الترشيد من الاستهلاك، بالأخص للتكييف، والسخان، والكاتيل.
  • ومن الممكن أيضا التقليل من استعمال جهاز غسالة الأطباق حيث أن له دور أيضا في إهدار قدر كبير من الطاقة والتي يمكننا الحفز
  • أيضا من خلال فصل الفيشة لأي جهاز ما دام لا يعمل حيث يفقدنا هذا أكثر من خمسة بالمائة من الإجمالي لطاقة الكهرباء

هناك الكثير من الإرشادات التي تعمل علي خفض فاتورة الكهرباء ومن أهم هذه النصائح أن يتم التقليل من استخدام غسالة الأطباق لان استهلاكها يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء كما أن يجب فصل كابل الغلاية الكهربائية بعد الاستخدام لان لو تم ترك الكابل في الكهرباء فإن هذا يؤدي إلى استهلاك الكهرباء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *