الطريقة الأفضل لإخفاء الشعر الأبيض ومعالجة الشيب المبكر طبيعياً

الطريقة الأفضل لإخفاء الشعر الأبيض ومعالجة الشيب المبكر طبيعياً

الطريقة الأفضل لإخفاء الشعر الأبيض ومعالجة الشيب المبكر طبيعياً، إليكي سيدتي كيفية إزالة الشيب نهائياً من خلال وصفة الباذنجان الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض، ولتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى قشور الباذنجان فهي تساعد على التخلص من الشيب حيث أنها تساعد في تغميق لون الشعر، كما تزيد من لمعانه ونعومته أيضاً، كذلك نحتاج إلى الشاي الأخضر فهو يمنح لونا غامقا للشعر الأبيض، من خلال صبغه بالمكونات الطبيعية المتواجدة بالشاي.

إخفاء الشعر الأبيض ومعالجة الشيب

مكونات الوصفة الأولى:

  1. حبة باذنجان.
  2. ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
  3. كوب متوسط من الماء.

نأخذ حبة الباذنجان ونقشرها فسنحتاج فقط إلى القشور ثم نقوم بتقطيع قشور الباذنجان إلى قطع صغيرة، وبعد ذلك نضف قشور الباذنجان في قدر مخصص للطبخ مع إضافة الشاي الأخضر والماء، ثم نضع القدر على النار ونترك المكونات حتى تغلي بشكل جيد ونلاحظ تغير لون الماء وبعد ذلك نقوم بتصفية المغلى بإستخدام مصفاة، تحتوي هذه الوصفة على مكونات صابغة طبيعية وتناسب جميع أنواع الشعر.

نضع المحلول الناتج في قنينة بخاخ ونقوم بتطبيق المحلول على الشعر، قم برش الشعر من الجذور وحتى الأطراف بهذا المحلول ثم اترك المحلول على شعرك ليوم كامل لمدة 24 ساعة، ثم اغسل شعرك بالشامبو وكرر تطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل، سوف يصبح شعرك أسود منذ اليوم الأول من الاستعمال لهذه الوصفة.

صبغ الشعر بدون أضرار

مكونات الوصفة الثانية:

  1. قشور حبة باذنجان.
  2. قشور حبة بصل حمراء.
  3. ملعقة كبيرة من إكليل الجبل.
  4. لتر من الماء الساخن.

نضع قشور الباذنجان والبصل في قدر مع إضافة إكليل الجبل والماء الساخن ثم نضع القدر على الموقد، ليتم غلي المكونات لمدة 5 دقائق مع تغطية القدر للحفاظ على الزيوت المتطايرة، وبعد ذلك نقوم بتصفية المغلى ونضعه في بخاخ ثم نرش الشعر به من الجذور وحتى الأطراف، ثم نتركه ليلة كاملة وبعد ذلك نغسله بالشامبو. ويمكنك إضافة قشور الباذنجان في قدر مع إضافة ملعقة كبيرة ميرمية و2 كوب ماء بارد ونضع القدر على النار لمدة 15 دقائق مع تغطيته، وبعد ذلك نقوم بتصفيته ونضع المحلول في قنينة بخاخ ونقوم باستعماله بنفس طريقة الوصفة الأولى والثانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *