طريقة عمل المهلبية على أصولها بمكونات سهلة وبقوام كثيف ومظبوط وبطعم أحلي من الجاهز

طريقة عمل المهلبية على أصولها بمكونات سهلة وبقوام كثيف ومظبوط وبطعم أحلي من الجاهز

توجد هناك بعض المثلجات التي تدخل في العديد من الحلويات التي تضيف إليها طعم جميل ونكهة رائعة مثل الجلي والمهلبية والكاسترد وهما من المثلجات اللذيذة التي ترطب الجسم، وتعتبر المهلبية من المثلجات التي تدخل مع الكنافة والجلاش وتضيف إليهم طعم مختلف جدا، والبعض من الناس يقومون بتناول المهلبية كنوع من أنواع الحلويات التي تؤكل في العديد من الاوقات المختلفة، وتعتبر المهلبية من المثلجات التي تستطيع أي سيدة بعملها في المنزل بابسط التكلفة وبدون مجهود وفي اسرع وقت ممكن وهي بإستخدام الحليب والنشا ولكن نلاحظ أننا إذا قومنا بتناول المهلبية من المحلات الخارجية نلاحظ نكهة وطعم مختلفة.

وهذه النكهة المختلفة هي التي تبحث عنها العديد من السيدات لعملها بأشهى طعم والذ طعم، وسوف نقدم إليكي السر الذي يضاف إلى المهلبية وتجعلها تبدو بطعم جميل ورائع، وسوف نقدم إليكي طريقة بسيطة لعمل المهلبية في المنزل ومكونات بسيطة لإعداد المهلبية بها وبهذه الطريقة التي سوف نقدمها إليكي تجعلكي تستغنين عن شرائها من المحلات الخارجية.

مكونات عمل المهلبية

كوبان إثنان من الحليب السائل الكامل الدسم.
خمسة ملاعق كبيرة من النشا.
ملعقتان كبيرتان من الفانيليا.
كمية من السكر على حسب رغبتك في التحلية.
كمية من المسكرات للتزيين على حسب رغبتك.

طريقة عمل المهلبية

  • أحضري إناء نظيف وقومي بوضع كوبان إثنان من الحليب السائل الكامل الدسم به مع خمسة ملاعق كبيرة من النشا وقومي بتقليب النشا مع الحليب السائل حتى يدخل ويذوب النشا مع الحليب.
  • بعد التمكن من دمج الحليب مع النشا قومي بوضع هذا الإناء المحتوي على النشا والحليب على النار الهادئة الحرارة حتى يسخن ثم قومي بإضافة ملعقتان إثنان من الفانيليا وقومي بتقليبهم مرة أخرى حتى تدخل الفانيليا مع الحليب والنشا.
  • بعد ذلك إستمري في تقليب النشا مع الحليب والفانيليا على نار هادئى حتى يصبح المخلوط كثيف.
  • بعد ذلك ضيفي كمية من السكر على حسب رغبتك في التحلية وقلبي جيدا مرة اخرى وعند وصول هذا المخلوط إلى قوام كثيف قومي برفعه من على النار.
  • بعد رفع إناء المهلبية من على النار قومي بتحضير أطباق من الزجاج وضعي بها كمية من مخلوط المهلبية الذي قومنا بتحضيره.
  • أتركي هذه الأطباق حتى تبرد قليلا ثم ضيفي كمية من المكسرات على حسب رغبتك ثم قومي بإدخال هذه الأطباق في الثلاجة حتى تبرد وتتماسك.
  • إتركي الأطباق في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثون دقيقة أو اكثر حتى تتماسك المهلبية ثم أخرجيها وبذلك تصبح جاهزة لتناولها باشهى طعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *