وظائف أمن الحج والعمرة شروط التقديم 1443 للنساء

وظائف أمن الحج والعمرة شروط التقديم 1443 للنساء

وظائف أمن الحج والعمرة شروط التقديم 1443 للنساء، أكدت القوات الخاصة والمختصة في شؤون سلامة الحج عن احتياجاتها للعديد من الوظائف المختلفة للنساء، والتي تعمل على سلامة الحجاج والمعتمرين وحماية الأماكن المقدسة والأماكن العامة.

اهتمام المملكة العربية السعودية بتأمين موسم الحج والعمرة

حرصًا من المملكة على تأمين الطرق والمنشآت المقدسة، وحفاظًا على سلامة الحجاج والمعتمرين والزوار من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها من الأشخاص الوافدين من جميع الدول لأداء مناسك الحج والعمرة، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وبالتعاون أيضًا مع إدارة القبول المركزية.

أعلنت عن حاجتها لوظائف أمن للنساء، استعدادًا لمواسم العمرة وموسم الحج 1443 هِجْرِيًّا، وتم إطلاق رابط على صفحات الإنترنت خاص بذلك، على أن يتم اتباع القواعد واللوائح المنظمة لذلك والموضوعة من قبل وزارة الداخلية السعودية.

كذلك أعلنت وزارة المالية عن امتلاكها للعديد من الوظائف للنساء إلى جانب وظائف أمن الحج والعمرة للنساء ويمكنك التعرف على شروطها وكيفية التقديم فيها بسهولة.

شروط التقديم على وظائف أمن الحج والعمرة 1443 للنساء

هناك بعض الشروط والضوابط التي قامت بوضعها إدارة القوات الخاصة والمفوضة لتأمين موسم الحج والعمرة ١٤٤٣، بالتعاون مع إدارة القبول المركزية، لوظائف أمن للنساء يجب أن تتوفر في المتقدمات لشغل هذه الوظائف.

من أهم هذه الشروط:

  • يجب أن تكون المتقدمات لشغل هذه الوظيفة من أصول سعودية ونسب سعودي.
  • أيضا يجب عليها أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية، أو من الممكن الشهادات التي تعادلها معتمدة من وزارة التربية والتعليم.
  • يشترط عدم إدانتها من قبل بأعمال مخلة بالشرف والأمانة.
  • يجب أن تكون المتقدمات يتمتعن بسمعة طيبة وأخلاق حميدة.
  • كذلك يجب أن يكون لديها هوية سعودية مستقلة، وتكون سارية في تاريخ التقديم للوظائف.
  • لا بد أن تكون المتقدمة حاصلة على رخصة القيادة للنساء.
  • أيضا يجب ألا تكون المتقدمات تم تكليفهم بأي وظيفة تابعة للخدمة العسكرية من قبل.
  • لا يجوز لأي معهد أو مركز عسكري قطع خدمات مقدمة الطلب أيا سبب.
  • كذلك يجب ألا تكون المتقدمة لشغل الوظيفة لا تعمل في أي وظيفة تابع لجهة حكومية داخل حدود السعودية.
  • يجب أن يكون زوج المتقدمة في حال إذا كانت متزوجة يحمل الجنسية السعودية.
  • يشترط نجاح المتقدمة لشغل الوظائف في جميع الاختبارات الموضوعة لهذه الوظيفة واستكمال كافة الإجراءات.
  • في حال إذا كانت المتقدمة حاصلة على شهادة من خارج المملكة، يجب عليها عمل معادلة للشهادة أو المؤهل الحاصلة عليها، لتعادل الشهادة المطلوبة للوظيفة، على أن يتم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم بالمملكة.

معلومات سريعة عن قوات أمن الحج والعمرة

  • تعد قوى الحج والعمرة من أهم الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، وهي تابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهي من القطاعات ذات أعلى الرموز الدينية الخاصة الميزة لها مزايا عديدة، وتجدر الإشارة إلى أن مقرات قوات الأمن الخاصة بالحج والعمرة تقع في الحرم المكي وتحتوي على عدد كبير من القوات الأمنية المتخصصة في العديد من المهمات.
  • كذلك تعتبر مهمة تقديم الخدمات الأمنية والحماية للحجاج والمعتمرين من أهم الخدمات من منظور أمني وتنظيمي، بقصد إقامة الاحتفالات الدينية في جو إيجابي، وهناك العديد من القضايا الأخرى التي نقدمها لمن نكون.
  • علاوة على أنه بعد تفشي فيروس الكورونا الذي أوقف الدخول إلى الحرمين الشريفين للحجاج والمعتمرين بالتزامن مع عودة العمرة وحجاج مكة، دخل المنظمون لتوظيف النساء من الطبقة السعودية، ولكن وفقًا لبعض الشروط.

مواعيد التسجيل في وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة للنساء

انطلقت يوم السبت 19 من قبل المديرية العامة للاستقبال المركزي بوزارة الداخلية، مهلة تسجيل العمرة كجندية وتسجيل القوات الخاصة لضمان سلامة العمرة حتى 22 يناير 2022.
آخر موعد لتقديم الطلبات الخميس 24 جمادى الثانية 14:43، الموافق 27 يناير 2022.

رواتب جندي الحج والعمرة للنساء

تتساءل الكثير من النساء الراغبات في التقدم إلى رتب جنود القوات الخاصة للحج والعمرة عن الرواتب التي يتلقونها عندما تصل رواتبهم إلى 4344 ريال.
والجدير بالذكر أن الراتب يصرف في الشهر الأول من هذه المرتبة، التكلفة 3220 ريال سعودي،  بالإضافة إلى 130 ريال سعودي مكافأة سنوية.
ضع في اعتبارك أن الراتب يعتمد على المرتبة من المرتبة الأولى يتم الحصول على راتب قدره 2800 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *