كوب واحد من هذا المشروب ولن تتخلى عنه بقية عمرك يحميك من الإصابة بهذه الأمراض

كوب واحد من هذا المشروب ولن تتخلى عنه بقية عمرك يحميك من الإصابة بهذه الأمراض

يعد تناول الكثير من القرفة على الريق في الصباح من ضمن العناصر التي تحتوي على الكثير من الفوائد فهي لها دور في تحسين صحة القلب والحماية من حدوث مرض السرطان وقلة مقدار السكر في الدم، كما أنها أيضًا تساهم في فقد الوزن، حيث أن القرفة بالصورة العامة تكون مفيدة وهامة للصحة نظرًا لأنها تحتوي على أحسن العناصر الغذائية ويتم دخولها أيضًا في الطهي والأدوية العادية.

فوائد القرفة 

أن القرفة لديها العديد من الفوائد ومن ضمن تلك الفوائد هي كالتالي:

التقليل من الالتهابات

  • القرفة مليئة بالمضادات الخاصة بالالتهابات، وكذلك فهي جيدة من أجل مقاومة الجراثيم.
  • حيث أن العديد من الدراسات أثبتت وأكدت بأن القرفة تعمل على خفض الأعراض الخاصة بالالتهابات على سبيل المثال، التهابات المفاصل.

الوقاية من مرض السرطان

  • أشارت العديد من الدراسات التي تم إجرائها بوزارة الزراعة الأمريكية في ولاية ماريلاند، بأن القرفة تساهم في خفض النمو للخلايا السرطانية وهذا بسبب أنها تتضمن على مقدار عالي من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية الخلايا.
  • وكذلك فهي تعمل على خفض مقدار انتشار سرطان الأورام الليمفاوية والدم، وأيضًا فهي تعمل على وقاية الإصابة بمرض سرطان القولون.

تحسين الصحة القلبية

يساهم تناول القرفة على الريق على خفض مقدار الكوليسترول الضار في الجسد، فبالتالي تعمل على الحماية من مرض تصلب الشرايين والأمراض القلبية.

نقص نسبة السكر في الدم

أن القرفة لها دورًا كبيرًا في الجسم مثل الإنسولين، حيث أنها تساهم في نقل السكر من الدم للخلايا، كما أن تناول القرفة تساهم في تعزيز عمل الأنسولين.

تساهم في خفض الوزن

أن القرفة لها دور كبير في خسارة الوزن التي تم اكتسابه نتيجة متابعة أنظمة غذائية ليست صحية مليئة بالدهون وبالأخص الدهون المتواجدة في منطقة البطن، حيث وجد أيضًا أن القرفة تعمل على تبطيء الوتيرة التي تتضمن عملية تخزين الدهون في الجسد، وهذا بسبب أنها تتضمن على مركبات تدعى “السينمالدهيد” التي تساهم في إرتفاع الحرارة خلال عملية التوليد الحراري، مما تعمل على حرق السعرات الحرارية وذلك من أجل نقص الوزن.

طريقة عمل القرفة على الريق

تعتبر طريقة عمل القرفة على الريق من أسهل الطرق التي يمكن إجرائها وهي كالتالي:

المقادير

  • عيدان من القرفة.
  • كأس من الماء.

طريقة العمل

  • إحضار إبريق ووضعه على النار المتوسطة، ثم إضافة الماء بها وتركها حتى الغليان.
  • إضافة عيدان القرفة وتركها في الإبريق على النار الخفيفة لمدة خمس دقائق.
  • تصفية الشاي فوق كأس للتقديم، وبعد ذلك يتم تقديمها فورًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *