صرف وإيداع المبالغ المستحقة من دعم حساب المواطن للدفعة 53 الأحد

صرف وإيداع المبالغ المستحقة من دعم حساب المواطن للدفعة 53 الأحد

أوضح برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية موعد صرف وإيداع المبالغ المستحقة من الدعم للمستفيدين والمستفيدات من البرنامج، وفقا للموعد الذي حدده البرنامج منذ بدايته، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إذا لم يوافق يوم إجازة من الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية، وهو برنامج يهدف إلى مساعدة الأسر ذات الدخل المحدود ومعاونتهم على ظروف المعيشة.

موعد صرف وإيداع المبالغ المستحقة من حساب المواطن لدفعة 53

أعلن حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي بالأمس، أن المدة المتبقية على موعد صرف دعم دفعة أبريل الدفعة 53 من البرنامج هي ثلاثة أيام، موضحا أن إيداع الدعم سيتم بمشيئة الرحمن مع بداية الساعات الأولى من يوم الأحد القادم، الموافق اليوم العاشر من شهر أبريل 2022، ويوافق اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك لعام 1443.

سبب توقف دعم برنامج حساب المواطن لدى بعض المستفيدين

أكد برنامج حساب المواطن أنه فيما يتعلق بشأن إيقاف الخدمات والدعم، في حال وجود إيقاف خدمات، والحساب البنكي الخاص بالشخص المستفيد نشط، وكان ذلك المستفيد من مستحقي الدعم، فإنه يتوجب عليه التوجه إلى البنك،  حتى يتمكن من الاستفادة من مبلغ الدعم الخاص به من البرنامج، وفي حال واجهته أية مشكلة، فإنه يمكنه معالجتها من خلال البنك.

أما فيما يتعلق بأسباب إيقاف الدعم من برنامج حساب المواطن، فإنه في حالة عدم قيام الشخص المستفيد من الدعم بإجراء تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة، وهي الفترة التي تم تحديدها من قبل البرنامج، وهي مدة 90 يوم المحددة مسبقا، فإنه قد يتم إيقاف الحساب الخاص به في برنامج حساب المواطن، مع العلم أن برنامج حساب المواطن قد قام بتعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم.

هل يمكن إلغاء الطلب أو الشكاوى في برنامج حساب المواطن؟

وفقا لم أكد عليه برنامج حساب المواطن، فإنه لا يمكن إلغاء الطلب أو الشكاوى المقدمة، حيث أنه في حال قام المستفيد بتقديم طلب، وتم رفع طلب عن طريق خدمة صوتك مسموع، فإنه يمكن الانتظار إلى أن يتم التعامل مع الطلب في أقرب وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *