جهاز كهربائي صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 550 جنية اغلقة فوراً قبل فوات الأوان

جهاز كهربائي صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 550 جنية اغلقة فوراً قبل فوات الأوان

سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء نتعرف عليه فيما يلي، حيث تعتبر فاتورة الكهرباء من أكثر ما قد يتسبب في إطلاق العديد من الشكاوة للكهرباء والجهات المسؤولة حيث أنه في بعض الأحيان تكون هناك مفاجأة بسبب الارتفاع بالقيمة المالية الخاصة بالفتورة والتي من الممكن أن تكون مرتفعة نتيجة إغفال المواطن المستهلك للكهرباء عن حجم الطاقة التي يتم إهدارها بشكل يومي بسبب الاستعمال لأجهزة المنزل والتي تزيد من الاستهلاك بشكل كبير للكهرباء وإهدارها وعلى رأسها هذا الجهاز والذي على الرغم من صغر الحجم له وسعره منخفض التكلفة إلا أنه يعد من أقوى الأجهزة العاملة على إهدار الطاقة.

اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

هذا الجهاز يتم استعماله بشكل كبير وهو الكاتيل أو الغلاية الكهربية والتي تعتبر من بين أكثر الأجهزة الكهربية، والتي يتم استعمالها يوميا نظرا لكون الكاتيل يعد من الأجهزة التي تنجز كثيرا في الغلي للماء ومن الممكن أن يتم ترشيد استهلاكها بالتقليل لفترات استعمالها وغلي الماء بواسطة البوتاجاز، كما أنه من الضروري أن يتم فصل الفيشة تماما عن المقبس الكهربي حتى وإن كان الكاتيل لا يعمل، حيث أن ذلك يفقد أكثر من خمسة بالمائة من مجمل طاقة الكهرباء.

السخان الكهربائي

السخان من أكثر النوعيات لأجهزة المنزل والتي يعلو الإقبال على الاستهلاك لها كما أنه من بين الأجهزة الكهربية التي تعمل على سحب القدر الكبير من الطاقة، والتي من الممكن أن تصل لنحو ألف وثلاثمئة وات كل ساعة، ومن الممكن ترشيد استهلاكه بتشغيله وقت الحاجة فقط.

التكييف

المكيف من أهم أنواع الأجهزة والتي تتواجد في المنزل وأصبح تشغيله أمر لا غنى عنه بالأخص بفصل الصيف، ومن الممكن أن يتم الترشيد لاستهلاكه حيث أنه يعد من الأجهزة التي تسحب كم كبير من الطاقة يصل لألف وخمسمائة وات لكل ساعة تشغيل، ويوصي الخبراء بضرورة ضبطه عند 25 درجة فقط.

غسالة الأطباق

حيث أن الترشيد من استهلاكها يعتبر أمر ضروري كما أنه من الممكن التخلص تماما من مشكلة الفاتورة المرتفعة بوقف أو تقليل من عدد مرات استعمال الغسالة للأطباق .

هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها للحد من استهلاك الكهرباء والتقليل من الفاتورة اولا عليكي فصل التيار الكهربائي عن الكاتبة في حالة عدم الاستخدام لان عند ترك التيار الكهربي في الغلاية فإن هذا يساعد في استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء، كما أنه من الأفضل أن يتم تقليل استعمال غسالة الصحون لان غسالة الصحون تستهلك كهرباء كثير جدا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *