طريقة عمل القطايف العصافيري في رمضان بمذاق مميز

طريقة عمل القطايف العصافيري في رمضان بمذاق مميز

طريقة عمل القطايف العصافيري في رمضان تعتبر القطايف من أكثر الحلويات اللذيذة التي يفضل تناولها في شهر رمضان المبارك وتتميز بمذاق شهي ولذيذ ويتم تجهيزها بطرق مختلفة ومتنوعة وخاصة الحشو حيث يحب كثير من الأشخاص تناولها مع المشروبات الباردة أو الساخنة بعد وجبة الإفطار، لهذا سوف نتعرف القادمة على المكونات والخطوات المطلوبة لتجهيز القطائف العصافيري.

طريقة عمل القطايف العصافيري

المكونات، 

اثنين كوب من الحليب

نصف كوب من دقيق الذرة

نصف كوب من الفستق المطحون

اثنين كوب من الشربات

كوب من ماء الورد أو ماء الزهر

طريقة تجهيز القطايف العصافيري

  • في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز وعاء مناسب ونضع فيه الدقيق والحليب السائل والقشطة وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم وضعها على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان.
  • بعد ذلك نقوم بإضافة ماء الورد وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم رفعها من على النار وتترك جانبا وبالتالي يكون حشو القطائف أصبح جاهز.
  • بعد ذلك نقوم بتجهيز القطائف ليتم حشوها ووضع ملعقة صغيرة من هذا الخليط الذي قمنا بتجهيزه وقفل القطايف من جهة واحدة حتى تظهر القشطة من الطرف الآخر ثم أضافه عليها الفستق المطحون.
  • بعد ذلك نقوم بوضع القطائف في طبق التقديم وإضافة عليها الشربات ثم تناولها وبالهناء والشفاء.

عمل القطايف بالنوتيلا

المكونات، نصف كيلو نوتيلا

كيلو قطايف

نصف كوب شيكولاته بيضاء اللون أو سوداء.

طريقة التحضير 

  1. نبدأ بتجهيز القطايف وحشوها بالنوتيلا ويتم نقلها نصف قفلة ثم نضع عليها الحبات الملونة سواء كانت باللون الأسود أو اللون الأبيض حتى انتهاء الكمية.
  2. بعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق على الأقل وبعد ذلك يتم تقديمها وتناولها بجانب المشروبات الساخنة أو الباردة والهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *