حضري بنفسك بيتزا الطاسة السهلة والشهية بمكونات منزلية

حضري بنفسك بيتزا الطاسة السهلة والشهية بمكونات منزلية

البيتزا تعتبر من أشهر وأشهى المعجنات والمخبوزات التي يحبها جميع الاشخاص وخاصة الاطفال، وكثير من ربات البيوت يبحثون عن طرق سهلة وسريعة لعمل البيتزا بدون فرن وفي نفس الوقت تتميز بطعم شهي، وخاصة أن البيتزا من الوجبات التي يمكن تقديمه في أى وقت، فاذا ترغبي في عمل بيتزا المقلاة السريعة والسهلة في المنزل، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل بيتزا المقلاة الرائعة واللذيذة في البيت بكل سهولة وبمكونات سهلة ومتوفرة في بيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل بيتزا المقلاة السريعة

أحياناً تشتاق أفراد الأسرة إلى الوجبات السريعة والبسيطة في ذات الوقت في وجبة السحور خاصه أن وجبة السحور من الوجبات التي يجب تغذية الجسم فيها بشكل صحيح وذلك بسبب أن الوجبه التي يعتمد عليها الجسم خلال الصيام ومن الوجبات السريعة التي يتسائل عنها الأفراد باستمرار هي البيتزا ولكن ليست البيتزا العادية التي يتم تحضيرها في وقت طويل بل بيتزا المقلاة التي انتشرت عبر السوشيال ميديا بسبب سرعة تحضيرها وإنجازها في عشر دقائق فقط فلا تحتاج فرن أو ما شابه ويمكن انجازها على البوتاجاز مما جعل الأفراد الذين لا يمتلكون مهارة في الطبخ ونقدم لكم طريقة تحضير بيتزا الطاسه عبر هذا المقال.

المكونات:

  • كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
  • كوب واحد من صلصة البيتزا.
  • كوب من الماء الدافئ.
  • نصف كوب من الزيتون الأسود مقطع إلى شرائح.
  • نصف كوب من الفلفل الأخضر والأحمر مقطع إلى مكعبات.
  • أربع ملاعق كبيرة من الزيت.
  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • أثنين ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • أثنين ملعقة كبيرة من الزيت.
  • بصلة واحدة كبيرة مقطعة إلى شرائح.
  • ربع كيلو جرام من الجبن موتزاريلا مبشور.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار  وعاء ثم ضعي فيه ربع كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من السكر ثم ضيفي بعد ذلك أثنين ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وقلبي المكونات جيداً مع بعضهم البعض.
  2. الخطوة الثانية قومي بتغطية الوعاء ثم بعد ذلك ضعي الوعاء في مكان دافئ لمدة عشر دقائق تقريباً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإحضار وعاء كبير مناسب ثم ضعي كوب ونصف من الدقيق الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ثم بعد ذلك ضيفي خليط الخميرة والزيت واعجني الخليط بيديك.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإضافة المتبقي من الماء بالتدريج حتى نحصل على عجينة طري ومتماسك ثم بعد ذلك قومي بتقسيم العجينة إلى أربع كرات متساوية في الحجم ثم قومي بتغطية  العجينة بفوطة نظيفة ثم اتركي العجينة في مكان دافئ لمدة 20 دقيقة.
  5. الخطوة الخامسة قومي بتسخين الزيت على نار متوسطة ثم بعد ذلك ضيفي البصل وقلبي البصل لمدة دقيقتين ثم ارفعي البصل من على النار واتركيه جانبا.
  6. الخطوة السادسة قومي بفرد كل كرة بالسمك الذي ترغبين فيه واتركيها جانبا ثم قومي باحضار مقلاة غير قابل للالتصاق ثم سخنى المقلاة على نار متوسطة ثم ضعي الدائرة الأولى واتركيها لمدة دقيقتين حتى تصبح ذهبية اللون من الأسفل وقلبي البيتزا على الوجه الأخر ثم ادهني العجينة بالصلصة وبعد ذلك وزعي البصل مع الزيتون ثم ضيفي إليهم الفلفل الأخضر والأحمر مع الجبن الموتزاريلا.
  7. الخطوة السابعة قومي بتغطية المقلاة بغطاء المقلاة حتى يذوب الجبن الموتزاريلا ثم ضعي البيتزا في طبق للتقديم وقدميها مع السلطات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *