عاجل وزارة التعليم تحول اختبارات الفترة الأولى عن بعد في الشرقية لهذا السبب

عاجل وزارة التعليم تحول اختبارات الفترة الأولى عن بعد في الشرقية لهذا السبب

حرصت العديد من الجرائد السعودية الآن على القيام بنشر حقائق حول جعل اختبارات الفترة الأولى عن بعد الذي تم العمل على الإعلان عن أن سيبدأ اليوم، لكن حرصت بعض المصادر في تعليم منطقة الشرقية على القيام بتوضيح الأمر حول الاختبارات التي ستتم عن بعد، وإليك الآن التفاصيل حسب الآتي.

الاختبارات الفترية الأولى

حرصت وزارة التعليم بالسعودية على القيام بتحديد المواعيد الرسمية للاختبارات وقيل أنها ستبدأ خلال اليوم، لكن نظرًا للحالة الجوية التي تواجهه محافظة الشرقية بالمملكة، حرصت الإدارة التعليمية بهذه المنطقة على إصدار قرار بالعمل على إجراء اختبارات الفترة الأولى في الأسبوع القادم وستكون بالكامل عن بعد في المرحلة المتوسطة.

مصادر وزارة التعليم

حرصت بعض المصادر من وزارة التعليم على القيام بالتحدث والقول أن هناك عدد كبير من أولياء الأمور في المنطقة الشرقية قاموا باستلام رسالة قصيرة عبر هواتفهم المحمولة اليوم توضح أن جميع الاختبارات الخاصة بهذا الفصل الدراسي الثالث، ستكون خلال يوم الأحد القادم.

كما عملت كافة المصادر على توضيح أنه سيتم إبلاغ جميع أولياء الأمور وطلاب المدارس بجدول الاختبارات الجديدة خلال الأسبوع الحالي، بل وسيتم العمل على تحديد المواعيد المناسبة حتى يخضع جميع طلاب الصفوف المتوسطة للاختبارات عن بعد.

السبب وراء جعل الاختبارات عن بعد

حرص المركز الوطني للأرصاد على القيام بالإعلان أن جميع الأقمار الصناعية قامت بتوضيح أن الأجزاء الشمالية والمنطقة الشرقية مثل حفر الباطن والفيصومة ستتعرض لعاصفة ترابية، والمتوقع أن تتأثر البلاد بهذه العاصفة خلال الساعات القادمة حتى صباح يوم غد، لذلك من الممكن أنه تم تعطيل الاختبارات في هذا الوقت بسبب الحفاظ على أرواح الطلاب من أن يصابوا بأي أذى ناتج عن هذه العاصفة الترابية.

الاختبارات في باقي المحافظات

يجب أن يعلم جميع الطلاب أن اختبارات الفترة الأولى مستمرة في جميع المحافظات بالمملكة العربية السعودية، ولم يتم الإعلان عن توقفها أو جعلها عن بعد إلا في محافظة الشرقية فقط، لذلك يجب على جميع الطلاب إدراك المنطقة التي تكون فيها في الوقت الحالي، وبالتأكيد سنحرص على موافتكم إذا تم الإعلان في وقت آتي عن تعليق أو جعل الدراسة عن بعد.

تحديث من المتحدث الرسمي لإدارة تعليم الشرقية

حرص المتحدث الرسمي لإدارة تعليم الشرقية على القيام بتأكيد على الطلاب بالعمل على الحضور إلى المدارس من أجل اختبارات الفترة الأولى، وهذا لأن الإدارة تبذل العديد من المجهودات فقط من أجل العمل على جعلكم تشعرون بالراحة من أجل تأدية الاختبارات للفصل الدراسي الثالث، لذلك يجب على جميع الطلاب الالتزام من أجل الحضور في المواعيد الرسمية التي تم العمل على التحدث عنها خلال الجدول الذي تم إنزاله مسبقًا عبر حساب إدارة الشرقية التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *