5 مشروبات لا تستغني عنها لطرد البلغم وعلاج الكحة والأنفلونزا وتنظيف الصدر

5 مشروبات لا تستغني عنها لطرد البلغم وعلاج الكحة والأنفلونزا وتنظيف الصدر

تراكم البلغم في مجرى التنفس من المشكلات الصحية التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، كما أنها من أكثر الحالات المرضية المزعجة وذلك لأنها تؤثر على عملية التنفس وأي قدرة الشخص على التحدث، ومن الممكن علاج هذه الحالة المرضية من خلال تناول الدواء المناسب وأيضاً عن طريق تناول بعض المشروبات التي تحتوي على مواد طبيعية ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة.

ما هو البلغم

  • بشكل عام البلغم عبارة عن مادة مخاطية تتراكم في مجرى الجهاز التنفسي بالتحديد، كما أن هذه المادة يتم إنتاجها من خلال الجهاز التنفسي أيضاً، ويسبب هذه البلغم شعور بالضيق والخنقة، كما أنه من الممكن أن يخرج مع الكحة الشديدة وأيضاً العطس.
  • لكي يتم علاج هذه الحالة يجب أن يتم تشخيصها بالطريقة الصحيحة ومعرفة أي نوع من البلغم مصاب به هذا الشخص، حيث يأتي هذا البلغم بمجموعة من الألوان، فمثلاً البلغم الأخضر يعني أن هذا البلغم يحتوي على مواد مكافحة لهذا الفيروس، أما البلغم البني أو الأحمر فإنه يدل على وجود خدوش أو جرح في مجرى التنفس لدى هذا الشخص، أما البلغم الأصفر فإنه يدل على تمكن هذا الفيروس من الشخص.

طرد البلغم وعلاج البرد بالوصفات الطبيعية

من الممكن أن يتم علاج البلغم والتخلص منه بشكل نهائي من خلال تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على طرد البلغم نهائياً، ومن هذه المشروبات ما يلي:

  • مشروبات الأعشاب التي تحتوي على قيمة غذائية عالية.
  • شوربة اللحم والدجاج مع إضافة بعض قطرات الليمون على الشوربة.
  • منقوع البصل، ويتم ذلك من خلال بشر حبة بصل وتركه في الماء لعدد من الساعات ثم تناول هذا المشروب بالملعقة على فترات.
  • مشروب الليمون والعسل، والذي يعتبر من أكثر المشروبات الفعالة في طرد البلغم، ويتم تحضيره من خلال عصر الليمون يدوياً ثم إضافة الماء وتركه على النار للغليان ثم يتم إضافة بعض قطرات العسل إلى هذا المشروب وتناوله.
  • الزيوت العطرية تلعب دور كبير في طرد البلغم المتراكم في مجرى التنفس، حيث يتم ذلك من خلال استنشاق الرائحة القوية التي تنبعث من هذه الزيوت بشكل مستمر لإذابة هذا البلغم، ومن أمثلة هذه الزيوت زيت شجرة الشاي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *