“عاجل” سعر البنزين في السعودية لشهر أبريل 2022 وأسعار البنزين الجديدة من أرامكو السعودية

“عاجل” سعر البنزين في السعودية لشهر أبريل 2022 وأسعار البنزين الجديدة من أرامكو السعودية

أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2022، هو الموضوع الذي يسأل عنه سكان المملكة العربية السعودية خاصة الفئة التي تمتلك سيارات خاصة، وذلك لأن البنزين يعتبر سلعة مهمة بالنسبة لهم، لذلك يحاولون معرفة السعر الجديد للبنزين خاصة بعد أن أعلنت كبرى الشركات المسئولة عن وضع أسعار البترول بكل مشتقاته في السعودية -وهي شركة أرامكو- عن قيامها بتغيير أسعار البترول بكل مشتقاته يوم الأحد الموافق 10/ 4/ 2022، حيث أنها ستعلن عن الأسعار الجديدة للبترول خلال شهر أبريل وسوف تُطَبق هذه الأسعار في كل أرجاء السعودية بدًأ من الاثنين الموافق 11/ 4/ 2022.

أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل

إعلان أسعار البنزين في شهر أبريل في المملكة العربية السعودية
إعلان أسعار البنزين في شهر أبريل في المملكة العربية السعودية

يترقب كل المواطنين في السعودية الإعلان الذي سوف تقوم به شركة أرامكو حول تغييرها لأسعار البترول خلال شهر أبريل 2022 والذي صدر منذ قليل على الموقع الرسمي لشركة أرامكو السعودية وذلك وفقًا لمخططات الشركة التي تعمل على تنفيذها عند حلول يوم العاشر من كل شهر ميلادي قادم.

وقامت شركة أرامكو بتوفير كل المعلومات المتعلقة بأسعار البنزين و سعر منتجات البنزين على الموقع الإلكتروني الرسمي لها، لكي يتمكن جميع المواطنين من الدخول على الصفحة الرسمية ومعرفة الأسعار الجديدة للبنزين. وسوف تُطبق هذه الأسعار الجديدة للبنزين على كل محطات الوقود من يوم الاثنين الموافق 11/ 4/ 2022 وسوف تتوافر كل أنواع البنزين في هذه المحطات ولكن بالأسعار الجديدة التي سوف تستمر حتى  يوم 10/ 5/ 2022 المقبل.

جدول أسعار البنزين في شهر أبريل 2022 

مازالت أسعار البنزين القديمة التي تم تطبيقها في شهر مارس الماضي قائمة إلى أن تعلن شركة أرامكو عن الأسعار الجديدة للبنزين الخاصة بشهر أبريل والتي سيتم تطبيقها منذ الغد لكي يتم بيع البنزين بها للمواطنين والتخلي عن أسعار شهر مارس والتي كانت عبارة عن:

نوع البنزين السعر
سعر لتر الكيروسين 0.70 ريال سعودي
سعر اللتر من بنزين 95 2.33 ريال سعودي
سعر لتر الديزل 0.63 ريال سعودي
سعر لتر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي
سعر اللتر من بنزين 91 2.18 ريال سعودي

أما عن أسعار البنزين الجديدة لشهر إبريل 2022 فقد تم الإعلان عنها منذ قليل على الموقع الرسمي لشركة أرامكو السعودية وقد تم تحديث الأسعار هنا بمجرد الإعلان عنها من شركة أرامكو وسعر بنزين شهر إبريل كالتالي:

نوع البنزين السعر بالريال
سعر اللتر من بنزين 95 2.33 ريال سعودي
سعر اللتر من بنزين 91 2.18 ريال سعودي
سعر لتر الديزل 0.63 ريال سعودي
سعر لتر الكيروسين 0.70 ريال سعودي
سعر لتر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي

مع ملاحظة أن: تكون مراجعة الأسعار الخاصة بالبنزين في المملكة العربية السعودية بشكل دوري، وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

سعر البنزين في السعودية

لقد ارتفع سعر البنزين بشكل ملحوظ ارتفاعًا كبيرًا في السوق العالمي وذلك بسبب الأحوال السياسية السيئة التي تعيشها كل روسيا و أوكرانيا حيث الحروب الناشئة بينهم إلا أن السعودية لم ترغب في أن يتأثر شعبها بهذا الارتفاع. لذلك ظلت المملكة تبيع البنزين للمواطنين بنفس الأسعار القديمة وفقًا لما اتفقت عليه مع شركة أرامكو حيث ظلت أسعار البنزين ثابتة كما هي خلال الشهور الماضية.

أسعار البنزين الجديدة التي أقرتها شركة أرامكو لشهر أبريل

من الأمور الطبيعية التي تحدث في السعودية هو قيام مواطنيها بالبحث كل أول شهر ميلادي قادم عن أسعار البنزين والآن يزيد البحث عن الأسعار الجديدة الخاصة بشهر أبريل 2022 حيث يتطلع الجميع لمعرفة كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

يعتبر تغيير سعر البنزين هو المسئولية الأساسية لشركة أرامكو السعودية.

معلومات عن شركة أرامكو السعودية

بعد أن بينا أسعار البنزين المتداولة الآن في كل محطات الوقود الموجودة في السعودية يتبقى لنا أن نتعرف على ماهية شركة أرامكو السعودية التي تعتبر من أولى شركات البترول في السعودية حيث:
شركة أرامكو هي شركة سعودية مساهمة تأسست في المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي الصادر بتاريخ بتاريخ 4 ربيع الثاني 1409هـ (الموافق 13 نوفمبر 1988م)  وبرقم م/8 ورأس مال الشركة وقتها عند الإنشاء كان 60,000,000,000 ريال سعودي مدفوع بالكامل, و الشركة مسجلة في مدينة الظهران بالسجل التجاري رقم 2052101150.

  • مقر شركة أرامكو الرئيسي يوجد في مدينة الظهران حيث تم إنشاء شركة أرامكو عام 1933م.
  • استطاعت أن توقع اتفاقية ما بين الامتياز التجاري في السعودية وشركة ستاندرد أويل أوف الموجودة في كاليفورنيا (سوكال).
  • حققت شركة أرامكو انجازات عديدة والتي من أهمها قيامها بإنشاء فرع آخر لشركتها في كاليفورنيا أطلقت عليه CASCO لدعم الاتفاق القائم بين الدولتين.
  • كما حققت نجاحات هائلة منذ أن بدأت في مشروع التنقيب عن البترول في الصحاري وحفر الآبار منذ عام 1935.

في النهاية ظلت أسعار البنزين ثابتة كما هي في المملكة العربية السعودية على الرغم من ارتفاع الأسعار في السوق العالمي بسبب قيام الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ولا يعتبر تغيير أسعار البنزين في شهر أبريل مصاحب لارتفاع أسعار البنزين العالمية بل هو أمر طبيعي تقوم به شركة أرامكو بشكل دوري كل شهر ميلادي قادم.

وقد قدمنا لكم في هذا المقال أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر أبريل 2022 ومقارنتها بأسعار البنزين للشهر الماضي مارس 2022 وكما عودناكم دوماً فإننا نقدم لكم بشكل مباشر ومستمر وحصري كل الجديد في أخبار المملكة العربية السعودية وأسعار السلع في المملكة .. وكل عام وأنتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *