دعاء يوم 12 رمضان | “إلـيَكٌم الآن” دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2022 مكتوب.. “اَللّهُمَّ نَسْأَلُكَ أَنْ تغفرلنا ماجَنت أَيْدِينَا”

دعاء يوم 12 رمضان | “إلـيَكٌم الآن” دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2022 مكتوب.. “اَللّهُمَّ نَسْأَلُكَ أَنْ تغفرلنا ماجَنت أَيْدِينَا”

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، دعاء 12 رمضان، فها هي العشر الأوائل من شهر رمضان تختم معنا لياليها. والتي دائمًا ما يكون لها نكهة خاصة وفضل العشر الأوائل من رمضان لا يقل ولا يختلف عن باقي أيام الشهر المبارك. وذلك لأن العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى لا تقتصر على أيام معينة في هذا الشهر الكريم. وقد ورد أن العشر الأوائل من رمضان تُصفد فيها الشياطين حتى يكون بإمكان العباد التوبة إلى الله تعالى. ومضاعفة ميزان حسناتهم في الدار الآخرة. وذلك لأن الله تعالى يضاعف الأجر والثواب في هذه الأيام. وفيما يلي نرصد لكم دعاء ثاني عشر يوم رمضان وأدعية العشر الأوائل من هذا الشهر المبارك.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

يأتي دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان من أبرز الأسئلة التي يطرحها الكثير من المسلمين خلال هذه الآونة عبر محركات البحث. حيث يمكن القول بأن شهر رمضان يعد من أفضل شهور العام الهجري الذي يتحرى فيه كل مسلم أوقات الدعاء والتضرع إلى المولى سبحانه وتعالى بما يرجوه. وقد حثنا الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء في رمضان ليلًا ونهارًا. ويمكن للمسلم أن يردد دعاء ثاني عشر يوم رمضان بما يشاء في قلبه. ومن أبرز هذه الأدعية:

  • اللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

  • دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان: اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ. اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

دعاء يوم 12 رمضان

دعاء يوم 12 رمضان يأتي ضمن الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد في طاعته إلى المولى عز وجل من أجل مضاعفة حسناته وتعويض ما فاته من تقصير في العبادة. ومن هذا المنطلق فإن شهر رمضان يعد فرصة مناسبة للمسلم في التقرب إلى الله بالصيام والصلاة وإخراج الصدقات. وفيما يلي نتعرف على دعاء يوم 12 رمضان وأدعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك.

دعاء 12 رمضان : اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

العشر الأوائل من رمضان 

العشر الأوائل من رمضان تسمى بأيام الرحمة بناءًا على الحرف الأول من  كلمة “رمضان”. فيما يكمن فضل هذه الأيام العشر في أن الشياطين تٌسلسل في هذه الأونة وتغلق أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة. وقد جاء في دعاء العشر الأوائل من رمضان : “اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ. وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِياً عَنِ المُجْرِمِينَ”.

فضل شهر رمضان المبارك

لا شك أن المولى سبحانه وتعالى فضَّلَ شهر رمضان على باقي شهور السنة. وفضل العبادة فيه عن غيره من الشهور. فقد بشر الله الله عباده الصائمين بالجنّة حينما يكثرون من الأعمال الصالحة في هذه الأيام. قال النبيّ -عليه الصلاة والسلام-: (كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إلى سَبْعمِئَة ضِعْفٍ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إلَّا الصَّوْمَ، فإنَّه لي وَأَنَا أَجْزِي به، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِن أَجْلِي).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *