طريقة عمل الثومية بالنشا في البيت بأقل تكلفة

طريقة عمل الثومية بالنشا في البيت بأقل تكلفة

تعد الثومية من المقبلات الشهية التي لا غنى عنها بجانب معظم الاكلات مثل قطع من الدجاج المقلية أو قطع الدجاج المشوية أو يمكن إضافة الثومية إلى معظم الساندويشات الشاورما اللذيذ وحيث تقدم أيضاً بجانب اللحوم المشوية والكباب، أو بجانب العديد من الأكلات الأخري، وحيث تتميز الثومية بالنشا بأنها خفيفة على المعده تماماً وسهلة الهضم، وحيث تساعد الثومية على فتح الشهية، وتعتبر صلصة الثومية مفيدة للغاية لاحتوائها على الثوم، وحيث أن الثوم يساعد على تقوية جهاز المناعة، وحماية الجسم من الكثير من الأمراض، كما يمكن اعداد الثومية بالعديد من الطرق مثل الثومية بالنشا والثومية بالبطاطس والثومية بالمايونيز، بالاضافه الى أن الثومية بالنشا تمتلك طعم لذيذ وشهي للغاية وقوامها الناعم، وسوف نتعرف الان على طريقه عمل الثومية بالنشا بطعمها الشهية بخطوات بسيطة وسهلة في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقه عمل الثومية بالنشا

المكونات:

  • أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة الناعم.
  • كوب إلا ربع من الماء.
  • ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض.
  • أربعة فصوص كبيرة من الثوم .
  • ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ربع ملعقة من ملح الطعام.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار وعاء ثم بعد ذلك ذوبي في الوعاء كمية من النشا الذرة مع كمية من الماء البارد ثم ضعي الوعاء على النار وقلبي المزيج بشكل مستمر بإستخدام ملعقة كبيرة إلى أن تنضج تماماً وتصبح شفافة وكثيفة تماماً ثم بعد ذلك قومي برفع الوعاء من على النار ثم بعد ذلك اتركي الوعاء جانباً إلى أن تصبح باردة قليلاً.
  2. الخطوة الثانية قومي بهرس فصوص الثوم مع إضافة ربع ملعقة من الملح ثم ضيفي ربع ملعقة من الفلفل الأسود واهرسي الثوم حتى يصبح مطحونة تماماً ثم بعد ذلك ضيفي ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض وقلبي المزيج جيداً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بسكب مزيج النشا في الخلاط الكهربائي وضيفي بعد ذلك عليه خليط  الثوم واتركي الخليط لمدة ثواني حتى يتداخل مع بعضهم البعض بعد ذلك ضيفي فوق الخليط كمية بسيطة من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط متجانساً بالسماكة المرغوبة كالكريمة الناعمة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بسكب الخليط في طبق للتقديم واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل الاستخدام أو قبل تقديمها على مائدة الطعام ثم بعد ذلك قدمي الثومية بالنشا بجانب اللحوم المشوية أو الدجاج المشوي والخبز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *