وزارة التربية والتعليم البحرين نتائج الطلاب الثانوية العامة والثانوية الصناعية

وزارة التربية والتعليم البحرين نتائج الطلاب الثانوية العامة والثانوية الصناعية

استعلام نتائج الطلبة الدراسية 2017، صدرت نتائج الطلاب من وزارة التربية والتعليم البحرين المرحلة الثانوية والثانوية الصناعية الدور الأول وأعلنت نسبة النجاح وعدد الطلاب الناجحين في الامتحانات، وتم نشر النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في البحرين والحكومة الإلكترونية.

وزير التربية والتعليم استهل بيان اعتماد نتيجة طلاب البحرين في المرحلة الثانوية والثانوية الصناعية بتوجيه التهنئية للقيادة السياسية للمملكة، وكذلك القائمين على العملية التربوية وأولياء الأمور وللطلاب المتفوقين والناجحين في نتائج الثانوية العامة الصف الثالث والثانوية الصناعية 21017

نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم البحرين 2017

أوضح وزير التعليم عدد الطلاب الناجحين والمتقدمين للامتحانات ونسب النجاح سواء في الصف الثالث الثانوية العام أو الثانوية الصناعية والتي جاءت على النحو التالي:

امتحانات المرحلة الثانوية ونسب النجاح وفق بيان وزارة التربية والتعليم البحرين :

تقدم إلى امتحانات المرحلة الثانوية في المستوى الثالث الثانوي ستة آلاف وأربعة مائة وأربع وثمانون (6484) طالبا وطالبة، وقد أظهرت نتائج الدور الأول في المستوى الثالث أنّ معدل نسبة النجاح الإجمالية لهذه السنة قد بلغ (93.4%)، ويتوقع أن يرتفع هذا المعدل بعد ظهور نتائج الدور الثاني.

وتشير هذه النتائج إلى أنه قد تخرج من المرحلة الثانوية في امتحان الدور الأول ستة آلاف وثمانية وخمسون (6058) طالباً وطالبة، إضافةً إلى تخرج 126 طالباً وطالبة (منهم 57 بنين و69 بنات) بنظام الانتساب عن طريق المنازل.

نتائج الثانوية الصناعية جاءت نسب النجاح وأعداد الطلاب على النحو التالي:

بلغ عدد المتقدمين لامتحانات المستوى الثالث في التعليم الصناعي بمساريه الفني والتطبيقي (1554 طالباً وطالبة) في ستة مسارات فنية. وكانت نسبة النجاح للبنين في المسار الصناعي الفني متميزة إذ بلغت 94.4%. ارتفاع نسبة المتفوقين

أوضح الوزير أن عدد الطلاب المتفوقين الحاصلين على مجموع 95% فما اكثر قد بلغ 737 طالب وطالبة ، واستحوذت الطالبات على العدد الأكبر من الطلاب المتفوقين، حي كان عدد الطلاب المتفوقين من البنين 198 طالب والباقي من الطالبات.

رابط نتائج طلاب البحرين 2017

الاستعلام عن نتائج الطلاب في المرحلة الثانوية والثانوية الصناعية الدور الأول وبمشيئة الله الدور الثاني من موقع نتائج  وزارة التربية والتعليم البحرين التالي:

موقع نتائج طلاب البحرين 2017

تبدأ اختبارات الدور الثاني خلال الفترة من 13 وحتى 19 يونيو الجاري وفق خطة وزارة التربية والتعليم البحرين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *