طرق عبقرية للاستفادة من زيت القلي المستعمل بدلا من التخلص منه

طرق عبقرية للاستفادة من زيت القلي المستعمل بدلا من التخلص منه

طرق عبقرية للاستفادة من زيت القلي المستعمل، دومًا ما يزيد لدى ربات البيوت الزيت الخاص بالقلي، ولا يعلمون كيفية التخلص منه أو هل هناك طرق لإعادة استخدامه، والطريقة التقليدية التي يستخدمنها هي التخلص منه من خلال الصرف الصحي أو بالوعات الأحواض مما يسبب العديد من الأضرار أهمها إنسداد الأحواض، وفي المقال التالي نعرض لكم طرق إعادة استخدام هذا الزيت وأيضًا الطرق السليمة للتخلص منه دون أي ضرر.

طريقة تجهيز عجينة البسبوسة المنزلية

طرق التخلص من الزيت المستعمل

  • يمكن التخلص منه من خلال وضعه في القوارير البلاستيكية واستبداله بآخر جديد من الشركات المخصصة لذلك.
  • من خلال وضعه في القوارير البلاستيكية والتخلص منه في القمامة كأي غرض.

طرق الاستفادة من زيت القلي

الطريقة الأولى إعادة استخدامه مرة أخرى

  • زيت القلي المستعمل معه مياه والقليل من نشا الذرة.
  • وضع الخليط على النار الهادئة.
  • التحريك المستمر.
  • الحصول على قوام متماسك.
  • الاستمرار في التقليب لمدة عشر دقائق.
  • تصفية الخليط لثلاث مرات.
  • تبريد الزيت واستخدامه مرة أخرى.

من عيوب القلي أن كل استخدام يتطلب الكثير من الزيت. لحسن الحظ ، باستخدام هذه الطريقة الفعالة ، يمكنك جعل زيت القلي الخاص بك يذهب إلى أبعد من ذلك وليس الحصول على استخدام واحد أو اثنين ، ولكن ثلاثة استخدامات منه قبل أن تضطر إلى استبداله.

انسَ أمر فلتر القهوة: الطريقة التقليدية لإزالة الشوائب من زيت القلي المستخدم تتضمن تصفيته من خلال مصفاة شبكية رفيعة مبطنة بفلتر قهوة ، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلاً. وجدنا أن خليط نشا الذرة والماء في الزيت المبرد يجذب المواد الصلبة ويحبسها لتسهيل عملية التصفية بشكل أسرع.

الطريقة الثانية تشحيم الأشياء المنزلية:

  • زيت القلي المستعمل مادة ممتازة لتشحيم العديد من الأشياء في المنزل.

الطريقة الثالثة فك قفل المفتاح

  • المفتاح العالق دومًا في قفل الباب لا يعالج  وضع المفتاح في الزبت وإعادة استخدامه.

الطريقة الرابعة زيت للمصباح:

إذا كنت تمتلك مصباح قديم يعمل بالزيت فإن أفضل وقود له هو زيت القلي المستعمل.

  • الطريقة الخامسة ملمع أثاث:
  • إضافة زيت القلي المستعمل إلى خليط التنظيف يضفي لمعة على الأثاث الخشبي في المنزل.
  • والأفضل إضافة بعض الخل للخليط أيضًا.

الطريقة السادسة إزالة الطلاء من اليد:

  • إذا كنت تقوم بطلاء جزء من المنزل بنفسك فإنه يعلق في اليدين ولا يمكن إزالته إلا باستخدام زيت القلي المستعمل لذلك لديك الكثير من الطرق من أجل الاستفادة من زيت القلي.

أهمية اختيار الزيت المناسب

أولاً ، اختر زيتًا بدرجة تدخين عالية ، مثل زيت الكانولا أو زيت عباد الشمس أو زيت الفول السوداني أو الزيت النباتي. هذا مهم لأن القلي يحدث في درجات حرارة عالية ولن تتحلل الزيوت ذات نقطة التدخين العالية بسهولة. لا تؤثر نقطة التدخين المرتفعة فقط على ما إذا كانت السلع المقلية مقرمشة وذهبية ، ولكنها تحدد أيضًا ما إذا كان يمكن إعادة استخدام الزيت أم لا.

عادةً لا يُنصح مطلقًا بالقلي باستخدام زيت الزيتون النقي – فهو مكلف للغاية بسبب الكميات الكبيرة اللازمة للقلي العميق بنجاح ، ويمكن أن تكون نقطة التدخين المنخفضة مشكلة ، ولها نكهة سائدة يمكن أن تطغى على الطبق .

تنظيف وتخزين الزيت

بعد الانتهاء من القلي العميق ، اتركي الزيت يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة يمكن التعامل معها بأمان. بمجرد أن يبرد ، صفي الزيت لإزالة أي رواسب متبقية. استخدم منخل شبكي ناعم أو مصفاة مغطاة بقطعة قماش قطنية أو شاش. يُخزن في وعاء محكم في مكان بارد وجاف ، مع التأكد من تسمية الزيت وتاريخه على ملصق على البرطمان أو الوعاء.

كم مرة يمكنك إعادة استخدام الزيت

لا يوجد حد “محدد” للزيت من حيث عدد المرات التي يمكنك فيها إعادة استخدامه – مع مراعاة متطلبات نقطة تدخين عالية ، وما إذا كان قد تم تسخينه واستخدامه بشكل صحيح ، وتم تنظيفه وتخزينه بشكل صحيح. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الزيت سيتحلل كلما زاد استخدامه ، بسبب طبيعته الكارهة للماء. الطبيعة الكارهة للماء للزيت هي التي تسمح للسلع المقلية أن تكون مقرمشة وذهبية بشكل مرغوب. كلما زاد تكسر الزيت (أي كلما زاد استخدامك للزيت) ، أصبح أقل كارهًا للماء. هذا يعني أن الزيت سيتسرب إلى طعامك بسرعة كبيرة ، مما يجعله دهنيًا وبالتالي يفسد أي هشاشة مرغوب فيها.

احترس من علامات الزيت “القديم” هذه: رغوة مرئية على السطح العلوي للزيت ؛ عدم القدرة على الوصول إلى درجات حرارة القلي دون تدخين ؛ مظهر مظلم للغاية وقذر. أو رائحة مريب.

كيفية التخلص من الزيت بأمان

عندما يحين وقت إلقاء الزيت ، ضعه في كيس قابل للغلق وتخلص منه مع سلة المهملات العادية. لا تنجذب أبدًا إلى إلقاء الزيت الساخن أو البارد في البالوعة! قد يؤدي هذا إلى كابوس مكلف ويمكن تجنبه

نعم ، يمكنك إعادة استخدامه. ولكن هناك بعض القواعد لإعادة تدوير الزيت السعيدة. … تشمل هذه الزيوت زيت الكانولا أو الفول السوداني أو الزيوت النباتية. لا نوصي باستخدام زيت الزيتون – فتكلفته العالية ونقطة تدخينه المنخفضة ونكهته السائدة تجعله خيارًا سيئًا للقلي العميق في المقام الأول.

كم مرة يمكنك إعادة استخدام زيت القلي؟

توصيتنا: مع الأطعمة المقلية والمخفوقة ، أعد استخدام الزيت ثلاث أو أربع مرات. باستخدام عناصر القلي الأنظف مثل رقائق البطاطس ، من الجيد إعادة استخدام الزيت ثماني مرات على الأقل – وربما لفترة أطول ، خاصة إذا كنت تعيد ملئه ببعض الزيت الطازج.

هل من الصحي إعادة استخدام زيت الطهي؟

إعادة استخدام زيت الطهي دون استخدام مقلاة عميقة ضار للغاية بصحتك ، وفقًا لخبير التغذية. “إعادة استخدام زيت الطهي يزيد من نسبة الكوليسترول ، ويخلق حمض البيروكسيدات ، ويسبب السرطان ، ويهاجم خلايا الأعضاء ويمكن أن يصيب خلايا الدم البيضاء.”

ماذا تفعل بالزيت المتبقي بعد القلي العميق؟

رائع. عند الانتهاء من القلي ، أطفئي النار في أسرع وقت ممكن واتركي الزيت يبرد تمامًا. أعني ذلك – برده تمامًا.
أَضْنَى. يُسكب الزيت المستخدم من خلال غربال متشابك جيداً مبطّن بطبقتين من قماش الجبن.
متجر.

كم من الوقت يمكنني الاستمرار في استخدام زيت القلي؟

قم بتخزين الزيت المستخدم في حاوية محكمة الغلق ومقاومة للضوء لمدة تصل إلى 3 أشهر. للحصول على أفضل جودة ، قم بتبريد زيت القلي المستخدم الذي تريد استخدامه مرة أخرى. إذا كان الزيت معكرًا أو إذا بدأ الزيت في الظهور برغوة أو رائحة كريهة أو طعم أو رائحة ، فتخلص منه

هل يمكنني ترك الزيت في مقلاة عميقة؟

هل يمكنني ترك الزيت في المقلاة العميقة؟ في حين أنه من الأفضل تخزين الزيت خارج القلاية عندما لا تكون قيد الاستخدام لفترات طويلة ، يمكنك ترك الزيت في المقلاة العميقة لفترات قصيرة. ومع ذلك ، من المهم أولاً تصفية الزيت للتأكد من أن أي بقايا طعام لا تفسد أثناء وجودها في المقلاة.

ما هو أصح زيت للقلي؟

زيت الزيتون من أصح الدهون. إنه مقاوم للحرارة لأنه ، مثل الدهون الحيوانية ، يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. هذه لها رابطة مزدوجة واحدة فقط ، مما يجعلها مستقرة نسبيًا. في إحدى الدراسات ، استخدم الباحثون زيت الزيتون في مقلاة عميقة لأكثر من 24 ساعة قبل أن يتأكسد بشكل مفرط

ماذا يحدث إذا أعدنا استخدام الزيت؟

يجعل الزيت أكثر مسببات للسرطان ، يمكن أن يؤدي طهي الطعام عن طريق إعادة استخدام زيت الطهي إلى زيادة الجذور الحرة في الجسم ، والتي يمكن أن تسبب الالتهابات – السبب الجذري لمعظم الأمراض بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري. يمكن للالتهابات الشديدة في الجسم أن تقلل المناعة وتجعلك عرضة للعدوى.

ماذا يحدث عند تسخين الزيت بشكل متكرر؟

عند التسخين المتكرر ، ستحدث تغيرات في المظهر المادي للزيت مثل زيادة اللزوجة وتغميق اللون، مما قد يغير تكوين الأحماض الدهنية للزيت. يتسبب التسخين في خضوع الزيت لسلسلة من التفاعلات الكيميائية مثل الأكسدة والتحلل المائي والبلمرة

كيف يتم تخزين زيت القلي المعاد استخدامه؟

اترك الزيت يبرد ثم قم بترشيحه من خلال طبقتين من القماش القطني أو منخل شبكي جيد أو مرشح قهوة ورقي أو حتى مناديل ورقية.
قم بتخزين الزيت في وعاء بحجم مناسب.
قم بتخزين الزيت في مكان بارد ومظلم مثل خزانة المؤن الخاصة بك.

هل يمكنني صب الزيت في الحوض؟

لا بأس في سكب الزيوت السائلة في البالوعة. تطفو زيوت الطبخ السائلة على الماء وتلتصق بسهولة بأنابيب الصرف الصحي. يمكن للفيلم الزيتي أن يجمع جزيئات الطعام والمواد الصلبة الأخرى التي من شأنها أن تخلق انسدادًا

هل يمكنني إعادة استخدام زيت القلي الذي ظل طوال الليل؟

نعم ، لا بأس في إعادة استخدام زيت القلي. بمجرد الانتهاء من القلي ، دع الزيت يبرد. عندما تصل إلى درجة حرارة آمنة ، استخدم إناء لإزالة أي قطع كبيرة من الخليط قد تكون متبقية.

لماذا لا يجب إعادة استخدام زيت الطهي؟

يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم عند درجات الحرارة المرتفعة ، تتحول بعض الدهون في الزيت إلى دهون متحولة. الدهون المتحولة هي دهون ضارة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. عند إعادة استخدام الزيوت ، تزداد كمية الدهون المتحولة

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان زيت المقلاة العميقة سيئًا؟

بعض العلامات الدالة على وجود زيت قديم تتمثل في وجود رغوة على السطح العلوي ، وعدم القدرة على الوصول إلى درجات حرارة القلي دون تدخين ، ورائحة قاتمة وقذرة ورائحة مريبة. يعتمد المعدل الذي يصل به الزيت إلى هذه المرحلة على عدد من العوامل

ماذا يحدث إذا تركت المقلاة طوال الليل؟

يجب ألا تترك القلاية أبدًا بدون رقابة. يمكن أن يتحول لون الطعام إلى اللون الأسود ويحترق ويصبح خطر الحريق إذا لم يتم طهيه بسرعة.

هل يمكن أن يجعلك زيت القلاية القديم مريضًا؟

قد يترك تناول زيت الطعام الفاسد طعمًا مزعجًا ، لكنه قد لا يجعلك مريضًا على الفور. بينما تعد الزيوت الصحية للقلب جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي المتوازن ، يجب عليك تجنب استهلاك الزيوت الفاسدة والمكسرات بأي ثمن. بالنسبة للمبتدئين ، فهي ببساطة لا طعم لها جيدًا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *