طريقة عمل سلطة الطحينة بوصفات عديدة وشهية

طريقة عمل سلطة الطحينة بوصفات عديدة وشهية

نقدم لك طريقة عمل سلطة الطحينة التي تمثل طبق مقبلات مع معظم الأكلات والوصفات، حيث يتم تناولها مع الطعام المشوي وكافة أنواع اللحوم، والأهم من ذلك كونها مفيدة للجسم، حيث تحتوي على السمسم بشكل أساسي، وعند إضافة إليها المكونات الأخرى تزداد فوائدها ويصبح مذاقها شهي ولذيذ، لذا نعرض لك أكثر من طريقة يمكن اتباعها لتحضير وصفات مختلفة من سلطة الطحينة.

طريقة عمل سلطة الطحينة

تعرفي على طريقة عمل سلطة الطحينة، وأولى خطوات تحضيرها هى تجهيز مكوناتها، والتي تتمثل في ربع كوب طحينة، ملعقتين من الخل، ملعقة زيت، 3 ملاعق دقيق، فص ثوم مفروم، القليل من الملح والكمون، وإليكم الطريقة بالتفصيل:

  • نضيف الثوم، الملح، الكمون، الخل إلى الطحينة ونخلطهم جيدًا قبل إضافة الدقيق، ومن ثم الماء بمقدار ملعقتين.
  • نقلب حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس، ثم تغرف في طبق التقديم وتجمل بالزيت والبقدونس.
طريقة عمل سلطة الطحينة
طريقة عمل سلطة الطحينة

وصفة الطحينة والباذنجان

نعرض لكم وصفة لذيذة الطحينة مع الباذنجان، ولتحضيرها نحتاج إلى شوي حبة باذنجان واحدة في الفرن، ومن ثم تقشيرها وهرس الباذنجان جيدًا، ونضيف إليه ربع كوب من الطحينة، فص ثوم، نصف ملعقة ملح، ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة كبيرة من كلًا من الزيت والخل، تخلط المكونات باستخدام الملعقة، ويمكن إضافة البقدونس المفروم على وجه الصحن لتزيينها.

الطحينة بالزبادي

لتحضير وصفة الطحينة بالزبادي الشهية يتوجب تجهيز عدد من المكونات، وهى كوب من الطحينة ونفس الكمية من الزبادي، 5 ملاعق زيت زيتون، ملعقة خل، 2 فص ثوم، عصير نصف ثمرة ليمون، القليل من الملح والفلفل والشطة إذا كنت تفضلين الطعام الحار، وإليك طريقة تحضير الطحينة في خطوات بسيطة.

  • ضعي كافة المكونات باستثناء التوابل في وعاء عميق حتى يسهل خلطهم، ويفرم الثوم جيدًا قبل وضعه حتى يمتزج مذاقه مع مذاق باقي المكونات.
  • ستجدين أن قوام سلطة الطحينة كثيف للغاية، وهنا يأتي دور المياه، فيُضاف كمية من المياه ونقلب وتكرر هذه العملية إلى أن يصبح قوام الطحينة أخف من السابق.
  • يُضاف إليها الملح والفلفل والشطة ونخلط المكونات مرة أخرى باستخدام الملعقة، ثم يتم فرم القليل من البقدونس ووضعه على الوجه للتقديم.
الطحينة
الطحينة

وصفة سلطة الطحينة باللبن الرائب

اخلطي كوب من اللبن الراائب مع ربع كوب من الطحينة، ثم أضيفي 3 فصوص من الثوم بعد فرمهم جيدًا إلى أن يصبح الثوم ناعم للغاية، ويُضاف أيضًا ملعقة من الخل وأخرى من الزيت، ويتم عصر ثمرة ليمون متوسطة الحجم، وتقلب كافة المكونات، ثم نضيف رشة من الملح والفلفل ونقلب ويمكن إضافة المزيد من الملح إلى أن نصل للمذاق المطلوب.

وصفة سلطة الطحينة البيضاء

تتضمن سلطة الطحينة البيضاء كوب طحينة، نصف كوب خل، نصف كوب ماء، 4 حبات بيض مسلوق، القليل من الملح والكمون، وأيضًا حبة واحدة من كلًا من الخيار، الطماطم، البصل، ومقطعة إلى مكعبات صغيرة، وللتحضير توضع كافة المكونات في وعاء واحد ماعدا البيض يوضع عند التقديم، ويمكن زيادة أو تقليل كمية المياه إلى أن نصل للقوام المطلوب للطحينة، مع الخلط المستمر للمكونات ويوضع في النهاية البيض المسلوق ويقدم صحن الطحينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *