أفضل مشروبات رمضان طريقة عمل التمر باللبن

أفضل مشروبات رمضان طريقة عمل التمر باللبن

أفضل مشروبات رمضان طريقة عمل التمر باللبن في المنزل يعتبر التمر باللبن من أكثر المشروبات الرمضانية التي يفضل تناولها على مائدة الإفطار وبعض الأشخاص يحبون تناولها على وجبة السحور لأنها تحتوي على قيمة غذائية كبيرة ومفيدة لصحة الجسم بجانب أن مد جسم الإنسان بالطاقة والعناصر والفيتامينات التي يحتاجها، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السلطة القادمة طريقة عمل اللبن في المنزل.

طريقة عمل تمر باللبن

المكونات، 

كوب لبن لكل فرد

سبع حبات من التمر لكل كوب

ملعقة من جوز الهند

ملعقة من الزبيب

نصف كوب من التين المجفف المقطع

طريقة التحضير 

يتم تجهيز الخلاط الكهربائي ووضع فيه العسل واللبن والثوم والزبيب وجوز الهند والتين المجفف.

بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات مع بعضها ثم يتم وضعه في كاسات التقديم ويتم تناوله وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل التمر باللبن

يمكنك تجهيز التمر باللبن مكونات وخطوات سهلة وبسيطة لكي يتم تناوله طوال شهر رمضان حتى يحصل الجسم على العناصر الغذائية والمركبات التي يحتاجها.

المكونات،

اثنين كوب تمر منزوع النوى

اثنين كوب من الحليب

كوب من الماء الدافئ

ملعقة من دبس التمر

طريقة التحضير 

يتم تقطيع التمر إلى قطع صغيرة وبعد ذلك يتم شطفة بالماء ثم تجهيز اللبن الساخن وضعه على التمر في وعاء مناسب وإضافة ملعقة من الزبيب وجوز الهند وإضافتة وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم تغطية التمر باللبن.

بعد ذلك يتم حفظ في الثلاجة ويتم تناوله بعد ثمان ساعات على الأقل على وجبة السحور أو وجبة الإفطار عن طريق وضع التمر باللبن في كاسات التقديم.

يمكن أيضا عمل كوكتيل الفواكه بالحليب على السحور من خلال تقطيع الفراولة أو الموز إلى قطع صغيرة ووضعها في الحليب وإضافة ملعقة من عسل النحل وتركها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل ثم يتم تناولها في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *