“مفاجأة الضمان الاجتماعي” موعد صرف مكرمة ملكية للمستفيدين sbis.hrsd.gov.sa

“مفاجأة الضمان الاجتماعي” موعد صرف مكرمة ملكية للمستفيدين sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم موعد صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يبحث المئات بل اللآف من المواطنين يوميا عن المكرمة الملكية، وسنتابع معكم آخر التحديثات بخصوصها، حيث ينتظرها جميع المستفيدين في نظام الضمان الاجتماعي أو النظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث تعودنا أنه يتم صرف المكرمة الملكية للمستفيدين كل عام بشهر رمضان المبارك، وسنتابع معكم في هذا المقال آخر التحديثات والأخبار بخصوص موعد إيداعها، كما وسنتعرف معكم على كيفية التأكد من المبلغ في حالة إيداعه في حسابكم في الضمان، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

صرف مكرمة ملكية
صرف مكرمة ملكية

المكرمة الملكية 1443

وتعتبر المكرمة الملكية من أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها المواطنين في المملكة، وخاصة أننا تعودنا في السنوات الأخيرة أنه يتم اتخاذ القرار الملكي بخصوص صرفها في خلال شهر رمضان المبارك.

حيث يتم صدور وتوجيهات من قبل السيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله لصرف المعونة الملكية للمستفيدين في الضمان، وهذا ما تعودنا عليه في الأعوام الماضية، حيث صدر شهر رمضان الماضي 1442 القرار الملكي بصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وقد تم إيداعها بالفعل لهم.

صرف مكرمة ملكية

ويتم صرف المكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وفي حالة صرفها ستشمل النظامين القديم والجديد، ولكن في حالة اذا كنت مقدم على الضمان المطور وغير مستفيد سابقا من الضمان القديم، فيجب أن يتم قبولك قبل صدور القرار بصرفها حتى تستفيد منها، وهذا ما تعرفنا عليه في الاستعلام عن أهلية الضمان المطور.

  • ويتم صرف 1000 ريال لولي أمر الأسرة.
  • يصرف 500 ريال سعودي لكل تابع من أفراد الأسرة.

وعلى سبيل المثال اذا كان هناك أسرة مستفيدة من أحد نظامي الضمان الاجتماعي، وهي مكونة من 4 أفراد، فهذا يعني أنها ستحصل على 2500 ريال سعودي، وهو مبلغ ليس له علاقة بالمبلغ الأساسي في الضمان.

موعد صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1443

وأما بالنسبة للموعد فلم تحدد الوزارة أي موعد بخصوص صرفها، حيث إن الصرف يأتي بناء على توجيهات السيد خادم الحرمين الشريفين، وهذا ما يعني أنه ليس لها موعد محدد حيث تم صرفها الأعوام الماضية في مواعيد مختلفة.

وقد تم صرف المكرمة الملكية العام الماضي في النصف الأول من شهر رمضان، وقد صرفت في العديد من الأعوام السابقة في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك يتوقع الجميع أن يصدر القرار الملكي بصرفها خلال هذه الأيام، وهذا ما نتوقعه معكم، حيث نتوقع أن تصدر قرارات مبشرة خلال الأيام القادمة.

ويتوقع أن يتم صدور القرار الملكي بصرفها خلال هذه الأيام، وهذا ما سنتابعه معكم في موقعكم ثقفني وليس في اي مكان آخر.

التأكد من الدفعة في الضمان sbis.hrsd.gov.sa

  • اذهب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور أو عن طريق النفاذ الوطني.
  • ثم اذهب إلى الأهلية والاستحقاق.
  • ستجد بيانات الدفعة وحالة الأهلية والمبلغ.

هذا كان مقالنا عن مفاجأة الضمان الاجتماعي، نتمنى أن يكون قد حاز على إعجابكم، ونتمنى أن يصدر القرار الملكي بصرف المكرمة الملكية للمستفيدين في أقرب وقت ممكن، وهذا ما سنتابعه مع حضراتكم عن كثب هنا في موقع ثقفني، وفي حالة وجود أية اسئلة أو استفسارات لكم فلا تترددوا في أن تخبرونا في خانة التعليقات، حيث نعمل على الرد على أسئلتكم أولا بأول فتابعوا معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *