طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة في أسبوع فقط قبل العيد بمواد طبيعية في المنزل

طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة في أسبوع فقط قبل العيد بمواد طبيعية في المنزل

هناك عدد كبير من النساء يعانين من وجود بقع غامقة في بشرتهم، أو وجود بعض الاسمرار بها، ولذلك كثير من هؤلاء النساء يلجأن إلى استخدام الكريمات والمواد الكيميائية حتى يحصلون على بشرة أكثر نقاءً، حيث تعتبر بشرتك ونقاءها مصدر ثقتك بنفسك، وأساس جمالك، فلذلك يعتبر الاهتمام بها أمر ضروري حتى تكوني دائما في مظهر جذاب ورائع.

أسباب اسمرار البشرة

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • استخدام مجموعة من مساحيق التجميل، هذه المواد التي تتسبب في خلق حبوب وتغيير لون البشرة إلى اللون الداكن.
  • وضع بعض كريمات التفتيح علي بشرتك قد تكون واحدة من أسباب اسمرار البشرة وذلك لاحتوائها علي مواد كيميائية ضارة بصحة بشرتك.
  • التعرض لأشعة الشمس حيث أن هذه الأشعة تتسبب أيضا في تكوين طبقة من الاسمرار على الجلد.
  • استخدام بعض الأدوية حيث أن هناك مجموعة من الأدوية إذا استخدمتها قد تؤدي إلى اسمرار مؤقت لبشرتك.

تفتيح البشرة بمواد طبيعيه

ولأن الكريمات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بصحة البشرة على المدى البعيد، هناك عدد لا بأس به من النساء يبحثن على طرق طبيعية لتفتيح البشرة، ومن هذه المواد المفيدة جدا ببشرتك وكذلك الطبيعية ما يلي:

  • الصبار: يعمل الصبار على جعل البشرة أكثر نضارة، حيث يمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق أخذ ملعقة كبيرة الحجم من الجل الخاص بالصبار، وإضافة ملعقة ذات حجم صغير من السكر، وتخلط المكونات معا، ووضعه على بشرتك لمدة بضع دقائق ثم قومي بغسله بالماء، وقومي بعمل هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.
  • الزبادي: يعتبر الزبادي من المواد العلاجية القوية للبشرة، ويعمل على تفتيحها، فقومي بتحضير خلطة الزبادي من خلال تحضير نصف كوب من اللبن مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط علي البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة في بشرتك وبعد ذلك نغسله بالماء، وعليك القيام بهذه الوصفة مرتان كل أسبوع.
  • الخيار: الكثير من النساء يستخدمنه وذلك لما له من فوائد عدة على بشرتك، ويمكن إعداد الخلطة الخاصة به بإحضار خيار مهروس يشبه المعجون، وقومي بإضافة قليل من جل الصبار عليه وضعيه على بشرتك واتركيه ما بين 15 ل 20 دقيقة ثم اشطفيه، ويفضل القيام بهذه الوصفة مرة كل أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *