كيفية وشروط التسجيل في الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور

كيفية وشروط التسجيل في الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور

نظام نور هي منصة تعليمية إلكترونية أطلقتها وزارة التعليم السعودية، من أجل التواصل بين المعلمين، والطلاب، وايضًا أولياء الأمور بشكل كامل عن بعد، ويستطيع من خلالها الطلاب وأولياء الأمور معرفة جدول الامتحانات، والنتائج سواء كانت الشهرية أو النهائية، كما أنه يوفر العديد من الخدمات الهامة والكاملة ون أي أخطاء للمعلمين والمعلمات، والآن تابعونا من خلال المقال لمعرفة أهم التفاصيل الخاصة بنظام نور التعليمي.

نبذة عن نظام نور السعودي

يعتبر نظام نور من أهم الأنظمة التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، والتي أتاحت لجميع الطلاب والطالبات التواصل مع المعلمين بشكل أفضل، كما يتم من خلالها معرفة النتائج الخاصة بالمواد الدراسية، مع إمكانية التسجيل من خلاله في المدارس للصف الأول الابتدائي، كما أنه يساعد أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أول بأول، ومعرفة مستواهم الدراسي.

كيفية التسجيل في الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور

هناك بعض الخطوات البسيطة التي لابد من اتباعها بشكل دقيق حتى يتم اولًا التسجيل في النظام بالنسبة لأولياء الأمور، ثم إمكانية التسجيل بعد ذلك في الصف الأول الابتدائي، وطريقة التسجيل تتم من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية لابد من الدخول على الرابط الخاص بالنظام وهو noor.moe.gov.sa.
  • بعد الدخول على الرابط يتم الدخول على التسجيل لولي أمر جديد اولًا ثم اتباع وإدخال كل البيانات المطلوبة، والضغط على التسجيل بعد ذلك.
  • يتم بعد الدخول من خلال هذا الحساب على تسجيل طالب جديد.
  • ثم يتم إدخال بيانات الطالب، وبيانات المدرسة المراد الالتحاق بها بشكل كامل، ثم يتم تأكيد الطلب، والموافقة على بند الإقرار، ويتم بعد ذلك التقديم بشكل رسمي من خلال المدرسة في المعاد المعلن عنه للتقديم.

شروط التسجيل في نظام نور

هناك العديد من الشروط التي لابد أن تتوافر قبل القيام بتسجيل الطالب أو الطالبة في الصف الأول الابتدائي من خلال هذه المنصة، وشروط الالتحاق كالتالي:

  • لابد أن يتم التسجيل وفق المعاد التي حددته وزارة التعليم السعودية.
  • يشترط أن يكون الطالب المراد تسجيله قد تم سن الخامسة وتسعة أشهر كحد أدنى، إلى سن الحادية عشر وهذا حد أقصى للسن المطلوب.
  • يتم تقديم شهادة تثبت قضاء هذا الطالب عامين في الروضة الخاصة قبل التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *