نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين عبر رابط قياس للمعلمين etec.gov.sa

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين عبر رابط قياس للمعلمين etec.gov.sa

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، من أكثر الأمور بحثا في المملكة نتائج قياس الرخصة المهنية، وقد أعلنت عنه هيئة هيئة تقويم التعليم والتدريب. وتجدر الإشارة لمن يستعلمون عن الرخصة المهنية نتائج بأنها ستمكنهم من مزاولة التدريس بشكل مباشر. وهذا بالنسبة لمن هم يعملون حاليا في المجال أم يرغبون في الالتحاق بسلك التعليم في المملكة العربية السعودية. وأصبح في إمكان كل الأشخاص الذين اجتازوا الاختبار التخصصي والاختبار التربوي العام أن يقوموا باستخراج النتائج الخاصة بـ الرخصة المهنية قياس من خلال الموقع الخاص بـ هيئة التقويم. وهذه الأخيرة هي الجهة المسؤولة عن عقد الاختبارات والإعلان عن النتائج، ويمكن للمعنيين الستعلام عن نتائج قياس من خلال الدخول بشكل مباشر عبر tpl.etec.gov.sa. وسنتحدث عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من خلال مقالنا هذا.

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

تم الإعلان عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، والتي تعتبر من أهم المواضيع التي تهم المعلمين أو من يرغبون مزاولة التعليم في السعودية. ويمكنهم الحصول على الرخصة المهنية نتائج من خلال الولوج عبر الرابط الذي وضعته هيئة التقويم. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الاختبار يتكون من جزئين، الأول هو الاختبار التربوي العام، أما الثاني فهو الاختبار التخصصي.

الرخصة المهنية نتائج

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن النتائج الخاصة بـ الرخصة المهنية قياس، بأن هذه الاختبارات التي أجريت تسعى إلى ترسيخ المعارف والمعطيات الضروروية لكل من المعلمين والمعالمات على حد سواء، وهذا حسب معايير العملية التعليمية السامية، ويمكن للمعنيين بأمر هذه الاختبارات الاستعلام عن نتائج قياس بعد أن أعلن عنها من طرف هيئة تقويم التعليم بتاريخ 21 أبريل 2022، ويتم استخراجها من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم المستخدم بالدخول إلى رابط نتائج قياس للمعلمين etec.gov.sa من خلال الإنترنت. كما يمكنه الدخول من خلال رابط tpl.etec.gov.sa.
  • ثانيا: بعد ذلك يقوم بالولوج من خلال بوابة النفاذ الموحد.
  • ثالثا: يتعين عليه أن يقوم بإدراج كل من اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق في الخانات المخصصة لها. ثم يقوم بالنقر على زر تسجيل الدخول.
  • رابعا: في الخطوة الموالية يدرج كل المعلومات المطلوبة مع التحقق من صحتها، ثم يضغط على زر استعراض النتائج.

نتائج قياس المعلمين عبر توكلنا

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في استخراج نتائج قياس 1443 أن يقوموا بذلك من خلال تطبيق توكلنا. وهذا من خلال الولوج إلى التطبيقواتباع مجموعة من الخطوات المطلوبة. وقد تم إتاحته لهذا الأمر بغرض تسهيل الأمور على كل الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على نتائج Qiyas بشكل إلكتروني بالنسبة لنتائج الاختبار العام والتخصصي، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • أولا: يقوم المستخدم بفتح تطبيق توكلنا من خلال هاتفه.
  • ثانيا: بعد ذلك يتعين عليه أن يقوم بتسجيل دخوله إلى التطبيق.
  • ثالثا: سيتم الانتقال به مباشرة إلى لوحة التحكم من خلال واجهة التطبيق.
  • رابعا: في الأخير يتوجب على المستعلم أن يقوم بالضغط على نتائج الرخصة المهنية قياس المتاحة أمامه، وتظهر له جميع النتائج الخاصة به.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، وهي منأبرز المواضيع الشائعة حاليا في المملكة العربية السعودية، وآلاف الملعلمين والأشخاص الذين يرخبون في دخول ميدان التعليم الحصول على الرخصة المهنية نتائج عبر الرابط الخاص بالهيئة والاستعلام عن نتائج قياس إلكترونيا دون عناء التنقل إلى المؤسسات في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *