من جافة لوردية ناعمة.. طريقة ترطيب الشفايف وتوريدها لإطلالة مميزة في العيد لن تحتاجي لأحمر شفاة

من جافة لوردية ناعمة.. طريقة ترطيب الشفايف وتوريدها لإطلالة مميزة في العيد لن تحتاجي لأحمر شفاة

طريقة ترطيب الشفايف حيث تعاني العديد من السيدات في فصل الشتاء من تشقق الشفاه ومن أهم أسباب ذلك هو أشعة الشمس المرتفعة التي تواجه البشرة يوميا، وأيضا نقص كمية المياه في الجسم لذلك تلجأ إلى حل هذه المشكلة بالعديد من الوصفات الطبيعية التي يتم التعرف عليها في مقالنا اليوم.

طريقة ترطيب الشفايف

  • من أهم الوصفات الطبيعية لترطيب الشفاه هي زبدة الأفوكادو التي تشتمل على مجموعة من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة لذلك يتم استخدام زبدة الأفوكادو العضوية ووضع قطعة من القماش فيها ووضعها على الشفاه واستخدامها عند حاجة البشرة.
  • أيضا توجد وصفة العسل الأبيض التي تعمل على ترطيب الشفاه لأنه يشتمل على العديد من المواد المضادة للبكتيريا وتساعد على معالجة الجروح بشكل سريع وأيضا يعمل على التخلص من الجلد الميت.
  • ويوجد أيضا مادة جل الصبار لترطيب الشفاه وهو من أهم الوصفات المنزلية الفعالة في علاج التهابات الشمس ويتم الحصول على جل الصبار من خلال نبات الصبار ويتم وضعه في إناء واسع ثم يتم وضع المزيج على الشفاه لعدة مرات يوميا.

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه

حيث يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشفاه وذلك لأنه يحتوي على مواد مكافحة للالتهابات ويتم استخدامه من خلال وضع زيت جوز الهند على الشفاه حسب الاحتياج يوميا.

ترطيب الشفايف الجافة

  • حيث يعتبر السكر من أهم العناصر التي تساعد على التخلص من الجلد الميت على الشفاه لذلك لابد من استخدامه للحصول على ترطيب الشفاه يوميا.
  • يتم استخدامه من خلال وضع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل في إناء واسع واستخدام هذا المزيج على الشفاه ويتم استخدام الفازلين لترطيب الشفاه.
  • لا بد من تناول كميات كبيرة من الماء يوميا حتى يتم ترطيب البشرة عموما حيث أن نقصان كمية الماء داخل الجسم تعمل على جفاف البشرة والشفاه خصوصا في فصل الشتاء والخريف.
  • يمكن تناول العديد من الخضروات والفواكه المرطبة التي تشتمل على نسبة كبيرة من الماء للجسم الذي يعمل على نشاطه وحيويته ورطوبة الجلد عموما.

طريقة ترطيب الشفايف حيث تعاني العديد من السيدات من مشكلة تشقق الشفاه وتلجأ إلى المواد الكيماوية لحل تشقق الشفاه التي تضر البشرة، لذلك قدمنا مجموعة من الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *