الموارد البشرية نزول الضمان الاجتماعي الدفعة الخامسة كم باقي على صرف الضمان الاجتماعي 1443

الموارد البشرية نزول الضمان الاجتماعي الدفعة الخامسة كم باقي على صرف الضمان الاجتماعي 1443

الضمان المطور الدفعة الخامسة، الضمان الاجتماعي يقدم لمساعدة الكثير من الأسر الفقيرة التي تحتاج إلى دعم من الدولة، وتقدم وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية العديد من الضمانات للأفراد، والكثير من الأشخاص يبحثون عن موعد صرف الضمان الاجتماعي للدفعة الخامسة، كما إنه يتقدم إلي وزارة الموارد البشرية العديد من الطلبات بشكل يومي لمعرفة مواعيد الصرف، وهنا سنعرض لكم موعد الضمان المطور الدفعة الخامسة.

الضمان المطور الدفعة الخامسة

أعلنت وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية موعد صرف الضمان المطور للدفعة الخامسة لعام 2022، لأن الكثير من العائلات ذات الدخل المنخفض تلجأ لهذه الضمان لمجابهة صعوبات الحياة، وموعد الضمان المطور الدفعة الخامسة هو يوم الخميس الموافق يوم 21 من شهر إبريل لعام 2022، وعند التعذر عن هذا الموعد يلزم الحضور يوم الأحد الموافق يوم 24 من شهر إبريل لعام 2022، ويكون هذا آخر موعد لصرف ضمان المطور الدفعة الخامسة لعام 2022.

وعند الاستفسار عن أي موضوع يخص الضمان المطور الدفعة الخامسة لعام 2022، فقد أصدرت وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية رقم خاص للتواصل مع أصحاب الدعم الخاص بالنظام الاجتماعي المطور الدفعة الخامسة، وهذا الرقم هو (19911)، وذلك للاستفسار عن أي مشكلة قد تواجهكم للحصول علي الضمان الاجتماعي الجديد المقدم للأفراد المستحقة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

وهناك بعض الشروط للتسجيل داخل الضمان الاجتماعي المطور للدفعة الخامسة وهذه الشروط هي:

يجب للحصول علي الضمان أن يكون الدخل الشهري للعائلة يقل عن 1100 ريال سعودي وذلك لرب المنزل، ويقل عن 550 ريال سعودي وذلك لأحد أفراد العائلة، وهذا هو المبلغ التي حددته وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية.
يجب علي مستلم الضمان تنفيذ كافة الطلبات الخاصة بالوزارة، من حيث الصحة والتعليم والتأهيل.
أكد وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية أن الشخص المستفيد يجب أن يحتوي علي جميع المعايير التي تؤهله للحصول علي الضمان المطور الجديد.
أن يكون الشخص الحاصل علي الضمان سعودي الجنسية، ويعيش في المملكة العربية السعودية، وتخرج عن هذا الشرط زوجته السعودية ومطلقة وذلك بشرط التأكد من العيش داخل المملكة العربية السعودية.

تحديث اليوم الموافق الثالث والعشرون من شهر رمضان الكريم والرابع والعشرون من شهر أبريل، حيث يتم نزول الضمان الاجتماعي الدفعة الخامسة خلال ساعات قليلة من صباح اليوم الأحد وينتظر جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي أن يتم إيداع المبالغ المالية في الحسابات الخاصة بهم خلال الساعات القادمة، ويمكن متابعة التفاصيل عبر الموقع الرسمي.

ويتابع العديد من المواطنين المستحقين للضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية التفاصيل الكاملة حول الضمان الاجتماعي القديم والضمان الاجتماعي المطور، وعن ما إذا كانت دفعة شهر شوال القادم ستنزل خلال الأيام القادمة أم لا، ولكن لم يتم صدور الدفعة الجديدة للضمان لشهر شوال حتى الان، ونتابع معكم تفاصيل صرف الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *