دعاء ليلة القدر للحمل والذرية الصالحة مكتوب وكيفية إحياء تلك الليلة العظيمة

دعاء ليلة القدر للحمل والذرية الصالحة مكتوب وكيفية إحياء تلك الليلة العظيمة

دعاء ليلة القدر للحمل ، ينتظر جموع المسلمين في جميع أنحاء العالم الشهر الفضيل شهر رمضان من أجل إحياء الليلة المباركة ليلة القدر خير من ألف شهر التي تحمل نفحات روحانية من صلاة واستغفار وقراءة القرآن والابتهال لله عز وجل بالدعاء، ومن أجل يقبل الله توبتنا ويغفر لنا ذنوبنا يجب الدعاء كثيرًا في تلك الليلة بصيغ مختلفة، نعلم جيدًا أن الدعاء محله القلب والتضرع إلى الله، ولكن أيضًا يجب الدعاء في هذه الليلة بأسلوب مختلفًا لأن تلك الليلة تأتي مرة واحدة كل عام وفرصة للتقرب من الله وتحقيق الأمنيات المستحيلة، والآن سنقدم لكم دعاء ليلة القدر، وفضل الدعاء وكل شيء عن تلك الليلة العظيمة.

دعاء ليلة القدر للحمل

ينبغي إحياء ليلة القدر بالصلاة وقراءة القرآن، والتوبة والاستغفار والسلام والصلاة على رسول الله محمد ﷺ، وترديد الدعاء الذي أوصى به رسولنا الكريم زوجته عائشة رضي الله عنها في ليلة القدر.

عندما سألته يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلةٍ ليلة القدر، وما أقول فيها قال قولي ” اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عني”، ولقد اختص رسولنا العفو لأنه اسم من أسماء الله عز وجل وأحد صفاته كما ذكر في القرآن “وكأن الله عفوًا غفورًا”.

أما عن أفضل دعاء ليلة القدر للحمل والذرية الصالحة فيجب أولًا التوجه إلى الله بالاستغفار والثناء إليه بالحمد والشكر على نعمه ثم الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم ويفضل استخدام الصلاة الإبراهيمية ثم الدعاء:

  1. رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  2. “اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسالك الرزق بالذرية الصالحة الطيبة”
  3. رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  4. رب هب لي ذرية صالحة إنك على كل شئ قدير.

ليلة القدر

تأتي ليلة القدر في الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان، أخفى الله موعدها عن عبادة حتى يتضرعون في العبادة، إنها ليلة السلام تزور فيها الملائكة المؤمنين ويحتفلون بهم ويصافح جبريل عليه السلام المؤمنين، يختفي الشيطان ولا يكون لديه قوة لإيذاء المؤمنين.

ليلة مباركة هادئة يعم فيها السلام والسكينة كما ذكر في القرآن “سلام هي حتى مطلع الفجر”، ليلة القدر ليلة يتغير فيها أقدار المؤمنين يغفر الله لهم خطاياهم ذنوبهم، ويفوزون بالجنة، ويطلبون من الله ما يتمنوا تحقيقه، فهي الليلة التي أنزل فيها القرآن، والعبادة فيها بمثابة القيام بالعبادة في ألف شهر بدون ليلة القدر.

إحياء ليلة القدر

لم يقتصر الأمر عند ترديد الدعاء الذي أوصانا رسولنا محمد ﷺ بترديدها، ولكن أيضًا يمكن إحياء ليلة القدر بأدعية أخرى، لأنه من قضى ليلة القدر في العبادة قلبه لا يموت، ويظل نابضًا بعبادة الله عز وجل، يغفر الله الذنوب ويمحو الخطايا، وتتغير الأقدار.

لذا يجب إحياء تلك الليلة بالصلاة والقيام، والتسبيح والتهليل والتكبير، والتحميد، والإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله ﷺ ، وطلب الأمنيات والدعاء والتذلل إلى الله.

وهذه بعض من الأدعية التي يمكن ترديدها في تلك الليلة المباركة:-

  • اللهم احفظنا من شر الشيطان وشر العدو وشر أنفسنا، قدم الخير لنا وعمر بيوتنا بالطاعة، أعطنا قوتنا حلالًا طيبًا، وامنح مرضانا الشفاء، واقضٍ عنا حاجتنا.
  • اجعلنا ننال شفاعته يوم القيامة، واغفر لنا ذنوبنا ونولنا رؤية وجهك الكريم.
  • يا رب أنت غفور، كريم، تحب المغفرة، اغفر لنا ذنوبنا وكفر عن سيئاتنا واحشرنا مع المؤمنين.
  • اللهم ارفع ذكرنا، ضع وزرنا، وظهر قلوبنا وحصن فروجنا، واغفر لنا ذنوبنا وارفع درجاتنا، واهب لنا الدرجات العلا في الجنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *