خطوات دفع زكاة الفطر عن طريق مصرف الراجحي 1443

خطوات دفع زكاة الفطر عن طريق مصرف الراجحي 1443

أحد أنواع الزكاة التي يقوم المسلمين بدفعها هي زكاة عيد الفطر وهي واجبة على كل مسلم غني وفقير وحتى الصبي، هذه الزكاة التي يتم تحديدها بناءً على المبلغ المتاح لدى كل شخص، هذه الزكاة تخرج لعدد من الأسر المحتاجين في المملكة العربية السعودية وذلك من باب فك كرب المسلمين الغير قادرين في عيد الفطر، ومن المعروف أن بنك الراجحي من أشهر البنوك الموجودة في السعودية والذي يثق به العملاء لذلك يتم استخدامه لإخراج الزكاة.

خطوات دفع زكاة الفطر عن طريق مصرف الراجحي

من الممكن الآن أن يتم استخدام بنك الراجحي لإخراج الزكاة إلى الأسر المحتاجة، حيث يتم ذلك من خلال الحساب الشخصي لكل عميل في البنك، وخطوات تحويل الزكاة من بنك الراجحي كالآتي:

  • في البداية يجب أن يتم فتح موقع بنك الراجحي على الإنترنت وتسجيل الدخول عليه من خلال إدخال البيانات الخاصة بالحساب لفتحها.
  • بعد أن يتم تسجيل الدخول يتم عرض كل الخدمات الخاصة ببنك الراجحي، يقوم العميل باختيار خدمة التحويل لدفع الزكاة.
  • يوجد عدد من المؤسسات الخيرية التي تمتلك حساب لدى بنك الراجحي، يقوم العميل بتحويل المبلغ المحدد إلى حساب المؤسسة الذي يرغب بها من خلال الضغط على اسمها فقط.
  • لكي يتم تأكيد الخطوة السابقة يقوم المستخدم بالضغط على قائمة حسابي وبعدها يقوم بكتابة المبلغ الذي يرغب في إخراجه زكاة الفطر.
  • يقوم العميل بالضغط على كلمة تم، وبذلك تتم عملية نقل المبلغ من حسابه إلى حساب المؤسسة الذي يرغب في مساعدتها.

ما هي الشروط المطلوبة لإخراج الزكاة من بنك الراجحي

يوجد مجموعة من الشروط الضرورية التي يجب توافرها لكي يقوم العميل بعملية دفع الزكاة من خلال حسابه في البنك، وهذه الشروط تتمثل في:

  • يشترط أن يمتلك العميل حساب شخصي لدى بنك الراجحي، كما يجب أن يختار العميل أحد المؤسسات المتاحة لدى البنك فقط لدفع زكاة الفطر.
  • كما يشترط أيضاً أن يتوفر في حساب العميل قيمة المبلغ التي يرغب في تحويلها إلى حساب المؤسسة.
  • ومن أهم شروط دفع الزكاة من خلال بنك الراجحي أن لا تقل قيمة الزكاة عن 25 ريال سعودي، كما يجب أن تتم هذه العملية في أحد فروع البنك أو من خلال الموقع الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *