افركي شعرك بهذا المكون للقضاء على القشرة نهائيا وعلاج تساقط الشعر

افركي شعرك بهذا المكون للقضاء على القشرة نهائيا وعلاج تساقط الشعر

من أكثر مشاكل الشعر التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص والتي تسبب لهم الحرج والضيق هي قشرة الشعر، حيث تزداد هذه القشرة في الظهور مع اقتراب دخول فصل الشتاء بسبب تأثير الطقس على إفراز دهون فروة الرأس، وقشرة الشعر عبارة عن طبقة خفيفة من المواد الدهنية، الجدير بالذكر أن قشرة الشعر من الأمراض المزمنة التي لا يمكن التخلص منها بشكل نهائي ولكن يتم استخدامات بعض العلاجات والمكونات للتخفيف من آثار الإصابة بها.

وصفة طبيعية لعلاج قشرة الشعر

يوجد بعض المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها للتخفيف من قشرة الشعر وعلاجها دون ترك أي آثار جانبية على الشعر والفروة، ومن هذه المكونات ما يلي:

الليمون 

  • الذي يحتوي في خصائصه على مواد معالجة ومهدئة لالتهابات فروة الرأس وأيضاً يساعد على تنشيف هذه الطبقة من القشرة والتخلص منها بشكل تدريجي ومن الممكن أن يتم إضافة قطرات من زيت السمسم إلى الليمون للحصول على نتيجة مضمونة.
  • يتم تحضير هذا الخليط من خلال إضافة قطرات بسيطة من زيت السمسم إلى نصف كوب من عصير الليمون، وباستخدام قطنة يتم وضع هذا الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة.

الشاي الأخضر

  •  والذي يعتبر من أقوى المكونات الطبيعية التي تساهم في القضاء على قشرة الشعر، ولكي يتم الحصول على نتيجة أفضل من الممكن أن يتم إضافة قطرات من زيت اللافندر إلى الشاي الأخضر.
  • يتم تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة نصف كوب من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الدافئ ويضاف إليهم قطرات من زيت اللافندر، يتم وضع هذا الخليط على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بالشامبو المناسب.

أسباب الإصابة بقشرة الشعر

يوجد مجموعة من الأسباب وراء ظهور قشرة الشعر بشكل مستمر ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • تغيرات فصول السنة بشكل مستمر، حيث يتأثر الشعر والفروة بحالة الطقس، يزيد الطقس البارد من نسبة الإصابة بقشرة الرأس بسبب الإفرازات الدهنية التي تحدثها الفروة.
  • كما أن الحالة النفسية السيئة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر والشعر، ومشاعر التوتر والقلق يزيدان من إفرازات الفروة وبالتالي ظهور القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *