تعديلات لائحة التسجيل والاشتراكات بالتأمينات والاستعلام عن مدة الاشتراك

تعديلات لائحة التسجيل والاشتراكات بالتأمينات والاستعلام عن مدة الاشتراك

تعديلات لائحة التسجيل والاشتراكات بالتأمينات التي تهتم بها المؤسسة لتلائم جيع فئات الموطنين والعمل على مساعدتهم وتوافر التامين لهم بشكل جيد، تضمنت التعديلات آلية احتساب الاشتراكات عن كل مشترك، حيث تم تطبيق آلية الاحتساب بالأيام بدلاً من الأشهر، وسيتم احتساب مبالغ الاشتراكات حسب عدد أيام عمل المشترك في المنشأة، إضافة إلى إيقاف خدمة تحديث الأجور السنوية، وأيضا فيما يتعلق بالعمال الجدد وبياناتهم، وتعمل مؤسسة التأمينات الاجتماعية على التعويض في حالة الإصابة أثناء العمل وكذلك تقديم المعاشات او الرواتب وفقا لكل حالة مع التطوير المستمر، وتقدم الكثير من خدمات الاستعلام من مدة الاشتراك وشروط صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية وغيرها الكثير التي تهم المشترك لمعرفة قيمة المعاش أوالتعويض.

تعديلات لائحة التسجيل والاشتراكات بالتأمينات الاجتماعية

  1. تم تعديل الفقرة (ب) الفرعية من الفقرة (1) لتصبح البيانات اللازمة عن عماله تحرر على النماذج المعتمدة لذلك، ويرفق صورة المستند الرسمي الدال على تاريخ الميلاد أو صورة بطاقة الهوية الوطنية أو صورة جواز السفر للعامل الأجنبي، وتقدم خلال موعد أقصاه اليوم الأخير من شهر التحاق كل عام.
  2. كما تم تعديل الفقرة (2) بأشعار المؤسسة بكل عامل جديد يلتحق بالعمل، على أن يتم الإشعار فور التحاق العامل بالعمل وبحد أقصى لا يتجاوز اليوم الأخير من شهر التحاقه بالعمل.
  3. تم تعديل الفقرة (3) لتصبح للعامل الحق في أن يشعر المكتب المختص بالتحاقه بالعمل ويطلب تسجيله، إذا تقاعس صاحب العمل عن ذلك، على أن يتم الإشعار فور انتهاء المهلة المحددة لصاحب العمل لتسجيل عماله المنصوص عليها فـي الفقرتين (1/ ب) و (2/ أ) السابقتين حسب الحال.
  4. تعديل الفقرة (5) ليعد تاريخ دخول العامل غير السعودي المستقدم للمملكة، أو تاريخ نقل خدمته لمصلحة صاحب العمل حسب الحال- وفق المستندات الصادرة من الجهة المختصة هو تاريخ التحاقه بالعمل ويعتبر مسجلاً اعتباراً من تاريخ ورود بياناته للمؤسسة.
  5. تعديل الفقرة (5) ليعد تاريخ الخروج النهائي للعامل غير السعودي من المملكة أو انتقال خدمته لصاحب عمل آخر أو وفاته وفق المستندات الصادرة من الجهة المختصة هو تاريخ تركه العمل.
  6. إضافة الفقرة التي تحمل رقم (6) إلى فقرات المادة رقم (9) ضمن اللائحة، على أن يتم تعديل ترقيم الفقرة التي تليها من نفس المادة وفقاً لهذا.

الاستعلام عن مدة الاشتراك

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  2. ثم من قائمة الخدمات الإلكترونية اختيار خدمة مدد الاشتراك.
  3. يتم أدخال رقم الهوية وكتابة رمز التحقق المرئي.
  4. يتم عرض كافة البيانات الخاصة بمدة الاشتراك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *