دعاء ليلة القدر مستجاب.. تعرف على دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر مستجاب.. تعرف على دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر مستجاب يعتبر هو من أهم الأدعية الإسلامية التي يهتم بها جميع المسلمين في مصر وكافة دول العالم، حيث أن الدعاء هو السبيل الذي نطلب به من الله أمنياتنا في الدنيا، وليلة القدر هي أحد الليالي الفردية في شهر رمضان المبارك، وبالتحديد تقع ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، ولا يعلم موعدها إلا الله، ولابد على كل مسلم ومسلمة التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء طوال الشهر الكريم، والترقب بالدعاء في هذه الليالي المباركة، ودعاء ليلة القدر هو دعاء يتم قوله من أجل طلب تغيير الأقدار من الله، وتبديل الحال إلى الأفضل.

دعاء ليلة القدر مستجاب

يعتبر هذا الدعاء من الأدعية المشهورة والتي تم تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي تصل إلى كافة المسلمين في كل دول العالم، والدعاء كالتالي:

هذا الدعاء جاء في حديث شريف لسيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويفضل قوله بنيه صادقة لله عز وجل، وهو (اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا).

أفضل الأدعية في ليلة القدر

يقول الصالحين رحمهم الله عن هذه الأدعية أنها الأفضل في تلك الليالي المباركة، وهذه الأدعية كالتالي:

  • يا رب إن كانت هذه ليلة القدر فغير أقداري إلى أفضل قدر، وبدل أحوالي إلى أفضل حال، وحسن حياتي، وبارك لي في أهلي وعشيرتي، وبارك لي في صحتي وعافيتي.

  • اللهم اختم قلبي بالسعادة وتوفني وأنت راضي عني، واجعل مكاني يوم القيامة مع الشهداء والصالحيين والنبيين الصديقين.

  • اللهم ارزقني الفردوس الأعلى، واجعلني أتمتع برؤية وجهك الكريم ورؤية حبيبك محمد النبي، وأدخلني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.اللهم أروي قلبي بنهر الكوثر، واجعلني من أهل الجنة، وأعفو عني في كل ذنوبي وأخطائي وزلاتي.

  • يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

  • اللهم أتنا في الدنيا حسنة وبركة وفي الآخرة حسنة وبركة، وقنا عذاب النار.

  • اللهم ارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

  • اللهم أعفو عني وعن أبي وأمي وأرزقني بالفردوس الأعلى مع شفيعك ونبيك صلى الله عليه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *