تعيين عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية في المملكة السعودية

تعيين عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية في المملكة السعودية

قالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرا ملكيا اليوم يقضي بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من منصبة كوزير للداخلية و ولي للعهد، ليصبح بذلك أصغر وزير داخلية في عهد المملكة منذ تأسيسها، كما تم إعفاء عبد الرحمن الربيعان من منصب نائب وزير الداخلية، ونقله إلي الديوان الملكي.

يأتي ذلك في أعقاب الأوامر الملكية التي أعلنها خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان فجر اليوم التي تقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من كافة المناصب التي كان يتولاها في المملكة.

الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف

وطبقا لوكالة الأنباء السعودية فإن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف من مواليد عام 1983، ودرس القانون فى جامعة الملك سعود ليعمل بعدها فى القطاع الخاص، وكلف بالعمل مستشارا فى الديوان الملكي في إدارة الحقوق وإدارة الأنظمة ثم الإدارة العامة للحدود، بالأضافة إلى وحدة المستشارين.

وعمل فى الفترة الأخيرة لمدة ستة أشهر فى الشعبة السياسية، ثم مستشارا فى مكتب وزير الدفاع ليصدر الأمر الملكي فى مايو من العام الماضي بتعيينه مستشارا لوزير الداخلية ثم وزيرا للداخلية اليوم الأربعاء، قبل أن يتم تعيينه اليوم في منصب وزير الداخلية في المملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *