عاجل الضمان الاجتماعي المطور” موعد صرف معونة شهر محرم 1444 هـ

عاجل الضمان الاجتماعي المطور” موعد صرف معونة شهر محرم 1444 هـ

الضمان الاجتماعي المطور ما هو وما الهدف منه والفرق بينه وبين نظام الدعم القديم، وهنا تجدر الإشارة إلى انه نظام قد اعتمدته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفقاً إلى المرسوم الملكي رقم (م/32) بتاريخ 02 / 04 / 1442هجرياً، بحيث انه يهدف إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في دعم الأسر الأشد احتياجاً والأكثر تأثراً بالتطورات الاقتصادية المتلاحقة بالمملكة، وهنا يتضح الفرق بينه وبين نظام الضمان القديم وهو أن النظام المطور ذات رؤية موسعة، في تقديم الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، إلى جانب خدمات التمكين والتوظيف وضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها، وتحسين القوى العاملة وتحسين مهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية، وقد سبق وأوضحنا لكم ما هي شروط الأهلية والاستحقاق.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر محرم 1444 هـ

من المقرر صدور الأهلية لصرف الدفعة الثامنة من دعم الضمان الاجتماعي المطور الجديد بداية من يوم الاثنين القادم 3 محرم 1444 هـ والموافق 1 أغسطس 2022 م، أي أن على المستفيدين من قيمة الدعم متابعة حساباتهم الشخصية على موقع الضمان الاجتماعي لمعرفة حالة الأهلية، وفي حالة ثبوت الموافقة بالأهلية قم بفحص حسابك البنكي والتأكد من نزول مبلغ الدفعة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور دفة شهى ذي القعده:

لقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف مبلغ دعم الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعده 1443 هجريا والموافق لدفعة شهر مايو في التواريخ الميلادية، وهو يوم الثلاثاء الموافق 01-11-1443هـ الموافق (2022-05-31م).

وفي حالة عدم نزول مبلغ الضمان في حسابك في الموعد المحدد فيجب مراجعة بيانات البنك المدخلة في حسابك والتأكد من إدخال رقم الايبان بشكل صحيح.

الضمان الاجتماعي المطور موعد الصرف ومبلغ الدعم:

رقم الشكاوى والاستفسارات المجاني لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور

حيث قد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم 25 أبريل 2022 الموافق 24 رمضان 1443 بصرف معونة شهر رمضان للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور بأكثر من ملياري ريال، بحيث يتم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي للعائل و 500 ريال للتابع.

ومن المنتظر إيداع مبالغ المعونة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات القادمة، بحيث يمكنك متابعة حسابك البنكي المرتبط بحساب  الدعم من الآن وحتى نهاية اليوم لمتابعة صدور الدفعة.

أهداف الضمان الأجتماعي الجديد 1443:

وبعد أن سبق ووضحنا لكم رابط وخطوات التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 والذي تقرر مد فترة التسجيل به إلى تاريخ 5 / 4 /144 هجرياً والموافق 30 /10 2022 ميلادياً، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة ما هي الأهداف التي تسعى الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تحقيقها من خلال إصدار هذا النظام الجديد، من أجل تحقيق المحاول الثلاث التي تسعى الدولة إلى تحقيقها في ظل رؤية 2030 وهي (مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح).

  • توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسر المستحقة.
  • مع توفير الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة حالات الاحتياج المالي للأسر المستحقة.
  • ووضع الآليات التي تضمن تقديم المساعدات في حال الكوارث والأزمات للمستحقين.
  • ويعتبر الهدف الأساسي هو تحقيق الاستقلال المالي للمستحقين، والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال توفير خدمات التأهيل والتدريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *