دعاء ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان 1443

دعاء ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان 1443

ِاقترب شهر الصوم على الانتهاء بعد أن بلغتا الله العشر الأواخر من شهر رمضان، وأصبح دعاء ليلة القدر من الأعمال المستحب الإكثار منها، وتكرار الدعاء في كل وقت وقول “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”، حتى يكتب لنا الله النصيب الأوفر من بركة هذه الأيام المباركة، وهناك الكثير من الأدعية المستحبة التي يمكن للمسلم التقرب إلى الله بها، ومناجاة المولي بالأخص في الثلث الأخير من كل ليلة بما في ذلك الليالي الوترية التي حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم، بان نتحرى ليلة القدر فيها.

فضل العشر الأواخر من رمضان

شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتقاً من النار، ونحن الآن بدأنا في أخر 5 أيام من شهر الخير والبركات، وما بقي إلا القليل قبل حلول عيد الفطر المبارك، والجائزة للصائمين، من اجتهدوا في العبادة، وصوموا النهار وأقاموا الليل، ووظبوا على قراءة القرآن، وأي عامل صالح بالأخص الدعاء، ليناجي العبد ربه لطلب الرحمة والمغفرة والعتق من النار، فما هو دعاء ليلة القدر المستحب.

فضل ليلة القدر

عبادة ليلة القدر تعادل عبادة 83 عام كما جاء في القرآن الكريم فهي ليلة خيراً من ألف شهر.

دعاء ليلة القدر

حثنا الرسول صلوات الله وسلامه علية بأن نجتهد في العشر الأواخر من رمضان ونكثر من الدعاء، ومن أحب أدعية ليلة القدر ما جاء في الحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها والتي قالت فيه:

“عن السيدة عائشة (رضي الله عنها)، قالت: قلت: يا رسول الله؛ أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني. أخرجه الترمذي، وقال: هذا حديث حسن صحيح. وصححه الحاكم”.

وهناك الكثير من الأدعية التي يستحب الدعاء بها، وما يوفقك الله له من دعاء، والسؤال لقضاء حوائجك ورفع البلاء والوباء، وطلب التوفيق والعون، ونرفق لكم بعض من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها.

أدعية مستحبة من أدل دعاء ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

صلاة التهجد

من الأعمال المستحبة أيضا في العشر الأواخر من شهر رمضان، صلاة التهجد بعد قيام اليل أو صلاة التراويح، وإخراج الصدقات وعد إغفاء أخراج زكاة الفطر قبل إقامة صلاة العيد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *