تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1444 السعودية موقع المديرية العامة للجوازات visa mofa

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1444 السعودية موقع المديرية العامة للجوازات visa mofa

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1444 السعودية، أعلنت عنه المديرية العامة للجوزات في المملكة العربية السعودية، وهو من بين المواضيع التي يطرحها الوافدون إلى المملكة، حيث وجّه أحد الأشخاص سؤالا عبر الحساب الرسمي لبوابة أبشر على تويتر، والذي طرح سؤالا بخصوص إمكانية تمديد الزيارات العائلية، وتم توجيهه من طرف أبشر إلى المديرية العامة للجوزات من أجل طرح استفساره، وهذه الأخيرة قدمت إجابتها التي كان مضمونها بأنه يمكن للشخص أن يقوم بتمديد الزيارة، وتعتبر مديرية الجوازات من أهم الجهات التي تقدم الخدمات الخاصة بالإقامة في السعودية، وتعنى بكل تفاصيل الخروج والدخول إلى أراضي المملكة، كما يمكن إصدار الجواز من خلالها، وسنعرض لكم في مقالنا هذا تفاصيل تمديد التأشيرة، تابعوا معنا.

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1444 السعودية

كشفت المديرية العامة للجوزات بالمملكة عن إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1444 السعودية. حيث طرح أحد الأشخاص استفسارا بخصوص ذلك من خلال لحساب الرسمي لبوابة أبشر على تويتر. وقامت هذه الأخيرة بتحويله للمديرية العامة للجوازات. والتي أجابت بأن تمديد التأشيرة طلب زيارة عائلية ممكن أن يتم قبل انتهاء التأشيرة بمدة ستة أيام، ويمكن تمديدها بعد الانتهاء بثلاثة أيام فقط.

طريقة تمديد الزيارة العائلية

علاوة على ذلك، في حال تأخر الشخص عن القيام بتمديد التأشيرة، سواء قبل انتهائها أو بعد ذلك. يتوجب عليه أن يترك أراضي المملكة ويغادر على الفور، ولا يمكنه أن يذهب قبل أن يقوم بدفع الرسوم اللازمة. وهي الغرامة المترتبة عن التأخير، وتحدد المديرية العامة للجوازات قيمة المبلغ الذي يجب أن يدفعه الشخص، وهذا لكي يتمكن كل المقيمين من الالتزام بالضوابط الضرورية، ويتم تمديد الزيارة العائلية من خلال ما يلي:

  • أولا: الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: يقوم بالضغط على أيقونة أفراد، ثم يسجل الدخول على المنصة.
  • ثالثا: يضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم ينقر على خدمة الجوازات.
  • رابعا: يتوجب عليه أن يقوم يختار تمديد زيارة عائلية من ضمن الخيارات المتاحة.
  • خامسا: يتعين عليه أن يعبئ كل البيانات المطلوبة، ثم يقوم بالضغط على تقديم الطلب بعد أن يتحقق من صحة بياناته.

شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

تم تحديد الشروط التي بموجبها يمكن تمديد الزيارات العائلية، وهي أن يكون الزائر مقيما في السعودية، وحاملا لجواز سفر ساري الصلاحية، إلى جانب ذلك في حال كانت لديه أي مخالفات يجب أن يقوم بتسديدها، كما أنه ملزم بدفع الرسوم الخاصة بتمديد التأشيرة، بالإضافة إلى ذلك من الشروط يجب أن يلتزم المقيم بكل اللوائح المفروضة في حال الخروج أو الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

كيف تجد رقم طلب الزيارة

إن وزارة الخارجية السعودية تعمل على وضع رقم خاص بطلب الزيارة العائلية، وهو موجود على الطلب. وفي حال فقد الشخص هذا الرقم ليس عليه أن يقلق بخصوص ذلك، كل ما عليه فعله هو الاتصال على الرقم الخاص بمكتي وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وهو كما يلب: 0114067777، ثم يبلغهم برقم الإقامة الخاص به ويتم البحث بواسطته عن رقم طلب تأشيرة الزيارة العائلية.

أعلنت الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي على تويتر عن أمر هام مؤخرا، وهو أن إهمال الشخص لوثائق السفر الخاصة به. أو في حال قام بتسليمها لشخص آخر من غير ذوي الاختصاص، أو في حال رهنها سيتعرض الشخص للمساءلة حسب الأنظمة. وقد دعت من خلال ذلك إلى ضرورة الاهتمام بجواز السفر وحمايته. وتفادي تقديمه لأي كان من غير الجهات المعنية فقط المكلفة بشؤون السفر.

طريقة تصديق طلب زيارة عائلية

يمكنكم تصديق طلب زيارة عائلية إلكترونيا من خلال منصة التأشيرات على الإنترنت، ثم النقر على خيار أفراد. بعد ذلك انقر على مواطن، واختر تصديق الطلبات، سيتم الانتقال بك تلقائيا إلى الصفحة المخصصة لذلك. اقرأ التعهد جيدا ثم قم الموافقة عليه وتحقق عبر خدمة النفاذ الوطني. أدرج رقم الطلب الخاص بك لكي يتم التصديق عليه، وفي الأخير ستتمكن من تنفيذ هذه الخدمة باتباع الطريقة التي وضحناها لكم.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1443 السعودية. كما تطرقنا إلى كيفية تمديدها من خلال منصة أبشر الإلكترونية. وذكرنا لكم أهم الشروط التي تمكن المقيمين من تمديد التأشيرات الخاصة بالزيارة العائلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *