اسعار البنزين الجديدة في مصر بعد قرار رفع اسعار الوقود وسعر اسطوانة البوتاجاز الجديد

اسعار البنزين الجديدة في مصر بعد قرار رفع اسعار الوقود وسعر اسطوانة البوتاجاز الجديد

اسعار البنزين في مصر اليوم، استيقظ المواطنون في جمهورية مصر العربية على خبر قرار ارتفاع اسعار الوقود في مصر صباح اليوم الخميس، وذلك في خطوة من الحكومة المصرية من أجل خفض عجز الموازنة العامة للدولة.

وتعتبر زيادة اسعار الوقود في مصر هي المرة الثانية في فترة زمنية أقل من العام، حيث قامت الحكومة في نوفمبر الماضي برفع اسعار الوقود في مصر بعد اتخاذها لقرار تعويم الجميه المصري، فقد تم رفع اسعار البنزين في مصر في نوفمبر الماضي بزيادة وصلت إلى 45% تقريباً.

من جهته قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأن قرارات رفع اسعار الوقود في مصر تصب في مصلحة محدودي الدخل من المواطنين، حيث أنه سيتم توجيه الدعم لمستحقيه من فئات الشعب الأقل دخلاً، من خلال العمل على تحسين الخدمات بالإضافة إلى الدعم المباشر للمستحقين.

كيف سيؤثر ارتفاع اسعار البنزين على المواطن المصري؟

ارتفاع اسعار البنزين والوقود في مصر لن يؤثر فقط على السائقين وأصحاب السيارات، لكنه سيلقي بتبعاته على باقي المواطنين، حيث أن ارتفاع اسعار الوقود في مصر سيتسبب حتماً في ارتفاع اسعار كافة السلع التي يقوم بشرائها المواطن المصري، بالإضافة لارتفاع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي الذي يحصل عليه المواطن المصري في المنازل، وأيضاً سيضطر الحرفييون وأصحاب الصناعات داخل مصر برفع الأجرة التي سيحصلون عليها مقابل قيامهم بحرفهم، وتقديمهم الخدمات لكافة المواطنين.

لكن بالنظر إلى باقي المواطنين من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص فإننا نجد أنه بالرغم من ارتفاع اسعار الوقود في مصر إلا أن الرواتب التي يتقاضونها تظل كما هي، وهو ما يتسبب في عبء جديد يقع على كاهل المواطن المصري.

اسعار البنزين الجديدة في مصر بعد قرار رفع اسعار الوقود اليوم:

أما عن اسعار البنزين الجديدة والتي قد تم تطبيقها بداية من اليوم الخميس 2017/6/29 في الثامنة صباحاً، فقد قمنا بوضعها في جدول به اسعار بنزين 80 وبنزين 90 وبنزين 92، وأيضاً اسعار الغاز الطبيعي للسيارات، واسعار اسطوانة البوتاجاز الجديدة.

المنتجات البترولية السعر القديم لكل لتر بالجنيه السعر الجديد بعد الزيادة
بنزين 80 2.35 2.65
بنزين 90 3.5 5
بنزين 95 6.25 6.60
السولار 2.35 3.65
متر الغاز للسيارات 1.60 2
اسطوانة البوتاجاز 15 30

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *