أفضل دعاء ليلة القدر مُستجاب “اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”

أفضل دعاء ليلة القدر مُستجاب “اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”

يعتبر دعاء ليلة القدر من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها عبر محرك جوجل، في تلك الليالي المباركة في العشر الآواخر من شهر رمضان الكريم، لأن هناك رغبة من قبل المتابعين في معرفة أفضل الأدعية المستجابة في تلك الليلة، من أجل انتهاز الفرصة والتقرب إلي الله بالطاعات والصدقات وفعل الخيرات، لعلها تكون المنجية والأهم من ذلك كله الاستغفار الدائم والصلاة علي النبي صل الله عليه وسلم وفيما يلي نقدم لكم باقة من أفضل وأهم الأدعية في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

وفي سياق متصل بليلة القدر يرغب المؤمنين في الحصول علي تلك الفرصة لتغيير أحوالهم بالدعاء والاستغفار، ومن ناحية أخريوكان يوصي بها الرسول صل الله عليه وسلم لما لها من فضل كبير عند الله، فهي خير من ألف شهر، كما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: يا رسول الله إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، فقال : قولي” اللّهم إنك عفو كريم تحبّ العفو فاعفُ عنا”، لمطالبة الله بالتجاوز عن الذنوب والسيئات وطلب الغفران بان لا يكون معه عقوبة أبدا، حيث من صفات الله هو العفو والمغفرة، وبالتالي فهو مطلب في غاية الأهمية، وضروري أن يحرص المؤمن في تلك الليلة علي الطهارة، كما يفضل الاكثار من الدعاء والاستغفار للمؤمنين والمؤمنات، والعزم علي التوبة.

أدعية ليلة القدر

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، اللهم اختم لي بالسعادة فيما ختمت.

واللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور، يارب توبة خالصة لوجهك الكريم

اللهم اني أسألك أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، اللهم اغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا , وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا.

يارب في هذه الليالي العشر المباركة إيمانا دائما ، وقلبا خاشعا ، وعلما نافعا ، وعينا من خشيتك دامعة ، ونفسا قانعة ، وشفاء من كل داء.

اللهم ارزق أمهاتنا وزوجاتنا جبالًا من الحسنات على ما قدموه لنا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

صور أدعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب
ادعية ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *