“قرارات جديدة” الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية sbis.hrsd.gov.sa

“قرارات جديدة” الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم طريقة الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية، حيث ما يزال الكثير من المواطنين ينتظرون نزول المكرمة الملكية في حساباتهم البنكية قبل اجازة البنوك الخاص بعيد الفطر المبارك، حيث تابعنا معكم موعد عودة الدوام بعد عيد الفطر، ويريد الكثير من الأشخاص أن تنزل لهم المكرمة التي تقرر صرفها منذ العديد من الأيام في حساباتهم، حتى تساعدهم على إحضار متطلبات العيد المختلفة، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين لتتعرفوا على كافة التفاصيل.

الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية
الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية

المكرمة الملكية

وقد انتظر الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية نزول المكرمة الملكية طوال الشهر الماضي، حتى جاء النبأ اليقين، وصدر القرار الرسمي من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودي بصرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

حيث تابعنا معكم خبر أمر إيداع معونة شهر رمضان بالتفصيل، حيث تكلفت خزينة الدولة حوالي 2.2 مليار ريال سعودي وأكثر لإنفاق تلك المكرمة لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين تنطبق عليهم الشروط.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

وقد تم اتخاذ قرار صرف المكرمة الملكية بيوم 24 رمضان 1443، وقد تم إرسال رسائل القبول وظهرت الدفعات في حسابات الكثير من الأشخاص في الضمان الاجتماعي، ولم تظهر لدى الكثير من الأشخاص حتى الآن، وهذا ما أثار قلق الكثيرين وخاصة مستفيدي الضمان المطور.

وقد تابعنا معكم في مقال هل المكرمة تشمل الضمان المطور النبأ اليقين بخصوص شمول المكرمة لمستفيدي الضمان المطور، فتابعوا معنا.

متى تنزل المكرمة الملكية للضمان

وأما بالنسبة لنزول المكرمة الملكية في حسابات المستفيدين، فهي تنزل تدريجيا، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين كيف تتأكدون من نزلها بحسابكم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويثير تأخر نزول المكرمة في الحسابات قلق الكثير من الأشخاص، وخاصة مع اقتراب اجازة عيد الفطر المبارك، والتي ستكون البنوك بها في اجازة حينها.

حيث ينتظر العديد من المستفيدين نزول المبالغ، وخاصة من سيستلمون المعونة من بنك الراجحي والذي يتعامل معه نسبة كبيرة من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

أوامر ملكية جديدة مكرمة عيد الأضحى

وأما بالنسبة لمكرمة عيد الأضحى، فقد نزلت أوامر ملكية منذ حوالي 3 ساعات من الآن بخصوص نزول دعم إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، قد تم الأوامر بحزمة من القرارات الجديدة، وهي جاءت بتاريخ 4 يوليو 2022 ميلاديا، وهذه القرارات كالآتي:

  • تخصيص 20 مليار ريال سعودي لمواجهة الأزمة الحالية، التي تسببت في ارتفاع الأسعار.
  • صرف 2 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي كدعم إضافي.
  • إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن للجميع.
  • 10 مليار ريال من ال20 المخصصة موجهة بشكل أساسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن.

الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية

ويمكنكم الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية بكل سهولة ويسر عن طريق اتابع اخلطوات التالية عبر الموقع الرسمي:

  • اذهب إلى موقع الدعم والحماية الاجتماعية الخاصة بالضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل دخولك برقم الهوية وكلمة المرور أو من خلال النفاذ الوطني.
  • ستظهر لك الدفعة في حالة نزولها في الصفحة الرئيسة الخاصة بك.
  • ثم انقر عليها لتتعرف على تفاصيلها.
  • وفي حالة نزول الدفعة في حسابك البنكي سيتم ارسال رسالة نصية على الجوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *