شروط الالتحاق بالدراسات العليا بجامعة القصيم

شروط الالتحاق بالدراسات العليا بجامعة القصيم

شروط التسجيل في الدراسات العليا في جامعة القصيم, توفر جامعة القصيد إمكانية أن يقوم الطلاب والطالبات بالتقدم علي الدراسات العليا داخل الجامعة, ويمكن لمن يرغب في أن يرتقي بالمستوي التعليمي الخاص به أن يقوم بالتقدم للحصول علي شهادات الدراسات العليا من جامعة القصيم وذلك وفقاً للشروط الموضوعة من إدارة الجامعة, وتتميز جامعة القصيم بأنها من أكثر الجامعات التي يتم اعتماد فيها جودة التعليم داخل المملكة العربية السعودية, وتهتم وزارة التعليم بالسعودية بالدراسات العليا في مختلف الجامعات من أجل الارتقاء بالمستوي التعليمي في المملكة, ويمكن كل طالب أو طالبة خريج من أحدي الجامعات بالسعودية المعترف بها أن يقوم بالتقدم علي الدراسات العليا داخل جامعة القصيم.

شروط التقدم علي الدراسات العليا في جامعة القصيم

  1. يجب أن يكون المتقدم علي الدراسات العليا في جامعة القصيم سعودي الجنسية, وإذا كان يحمل جنسية أخري غير السعودية لابد أن تكون منحه أعطيت له.
  2. لابد أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك.
  3. يجب أن يكون لدي المتقدم شهادة من إثنين من أساتذته فيهما تزكية علمية للمتقدم.
  4. يجب أن يكون المتقدم لديه شهادة امتحانات القدرات الخاص بالجامعيين, ولابد أن تكون تاريخ هذه الشهادة قبل انتهاء ميعاد التقديم للدراسات العليا.
  5. لابد أن يكون الطالب المتقدم حاصل علي درجة القبول في أحدي امتحانين اللغة الإنجليزية في STEP أو QUEPT.
  6. لابد من قيام المتقدم بدفع مبالغ الالتحاق بالدارسات العليا, حيث بلغت قيمة مبالغ رسوم الدراسات العليا مائة ريال سعودي.
  7. في حالة قيام المتقدم بالتقدم للحصول علي الدكتوراه وكانت مدة الدكتوراه ستة فصول, فلابد أن يقوم بدفع مبلغ خمسة الألف ريال سعودي عن كل فصل دراسي, أما في حالة الماجستير إذا تجاوز مدة الدراسة الأربع فصول فلابد أن يقوم بدفع مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي عن كل فصل.
  8. في حالة أن مدة دراسة الدكتوراه تجاوزت مدة الأربع سنوات لابد أن يقوم بدفع مبلغ عشرين ألف ريال سعودي عن كل فصل دراسي من فصول دراسة الدكتوراه في جامعة القصيم.
  9. إذا كان يرغب المتقدم في استكمال فصول تكميلية لابد أن يدفع مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *