” فضل وقيمة الدعاء” ادعية العشر الاواخر 1443 أفضل دعاء ليلة القدر 2022 مستجاب ومكتوب

” فضل وقيمة الدعاء” ادعية العشر الاواخر 1443 أفضل دعاء ليلة القدر 2022 مستجاب ومكتوب

بالتزامن مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، فنجد أنه تزداد معدلات البحث بشكل كبير من جانب الكثير من المسلمين في شتى انحاء العالم الإسلامي بشكل عام في هذا التوقيت للتعرف على أفضل الأدعية المستحبة في هذه الأيام المباركة في العشر الاواخر من شهر رمضان 2022، حيث تعد العشر ايام الأخيرة من شهر رمضان هي أفضل الأيام التي يستغلها المسلمين في التعبد والالتزام بالكثير من الشعائر الدينية والاعمال الصالحة لكسب الثواب والحسنات المضاعفة في هذه الليالي، وسوف نوضح من خلال هذه السطور ادعية العشر الاواخر 1443 أفضل دعاء ليلة القدر 2022 مستجاب ومكتوب

ادعية العشر الاواخر من شهر رمضان 1443

يمتلك الدعاء بشكل عام الكثير من الفضل لما ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم من فضل وقيمة الدعاء واستجابة الله سبحانه وتعالى لعباده، وبشكل خلص الدعاء والتعبد والالتزام بالأعمال الصالحة في الكثير من الأيام المباركة في العام، ومن أفضل الأيام المباركة التي خصصها الله عن سائر أيام العام هي أيام شهر رمضان والعشر الاواخر من الشهر الكريم بشكل عام، والتي تتجلى بها العديد من مظاهر التعبد والتقرب من الله، ومن اهم الأدعية المستحبة في العشر الاواخر من شهر رمضان ما يلي.

  • اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.

  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.

  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.

أفضل أدعية مستجابة في ليلة القدر 1443

ولعل الفضل الكبير في العشر الاواخر من شهر رمضان يتجمع ويتضاعف في ليلة القدر، والتي ذكرت بالقرآن الكريم بأنها خير من ألف عام لما تملكه من فضل للعباد، وتختلف أشكال الاعمال الصالحة في هذه الليلة التي تأتي في احد الليالي الفردية في العشر الاواخر من شهر رمضان، ومن أفضل  الادعية المستحبة والاستجابة في ليلة القدر ما يلي.

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .

  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.

  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

  • يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *