أقوى كريم طبيعي من صنع يديك لفرد الشعر وتنعيمه في المنزل

أقوى كريم طبيعي من صنع يديك لفرد الشعر وتنعيمه في المنزل

تمتلك الكثير من الفتيات الشعر الذي يطلق عليه الشعر المجعد نظراً لأنه لا يتم فرده بسهولة أثناء تصفيف الشعر وعلى الرغم من أن هناك عيوب كثيرة لهذا الشعر إلا أنه يصبح مميز احياناً حيث يمكن استخدامه في تبديل طبيعة الشعر وتحويلها إلى الشعر الكيرلي لذلك لا يجب أن تفقد الفتيات الثقة بذاتها عند امتلاكها مثل هذا النوع من الشعر، في ذلك العصر المتطور القرن الـ21 أصبح لكل شئ حل لذلك لا يجب القلق من اتجاه تلك الأمور حيث يمكن التمتع بشعر ناعم ومفرود في ذلك الوقت بمنتهى السهولة دون عناء كما هو من قبل، ولكن تجنبي جميع الطرق الكيميائية حتى لا يكون التأثير الصحي كبير فيما بعد حيث ننصح بتجربة المكونات الطبيعية فهي أضمن وأوفر ونقدم لكم اليوم وصفة لفرد الشعر في المنزل عبر هذا المقال.

كريم طبيعي لفرد الشعر المجعد

أهم ما يميز الأنثى عن الأخرى هو الشعر فهو المتحكم في المظهر العام للمرأة وتسعي كل امرأة للحصول على شعر صحى مفرود وناعم الأمر ليس صعباً ولكن حساساً حيث تعد فروة الرأس مكان حساس ويجب العناية به والحرص من أي منتج يحتوي على مواد كيماوية حتى لا يُصاب الشعر بأي ضرر أو تلف فمن الممكن استخدام منتج لعلاج ويسبب ضررا لصحة الشعر لذلك تصبح الحالة النفسية غير طبيعية نتيجة لأسباب حولك كسوء حالة الشخص النفسية أو نقص فيتامين معين أو الماء المالح أو عدم العناية بتنظيف الشعر أو استخدام منتجات مجهولة المصدر.

مكونات الكريم:

  • كأس من الحليب.
  • ملعقة من مسحوق الجيلاتين “ملعقة كبيرة”.
  • ملعقة العسل الأبيض “ملعقة كبيرة”.
  • ملعقة من النشا “ملعقة كبيرة”.
  • قطرات من عصير الليمون.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الأصلي.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بتسخين الحليب على نار هادئة حتى يصبح فاتر ثم اضيفي زيت جوز الهند ثم قومي بالتقليب.
  2. الخطوة الثانية حضرى وعاء آخر وقومي بوضع كلاً من الجيلاتين مع النشا وامسحي المكونات باستخدام الملعقة ثم اضيفي مكون النشا والجيلاتين إلى الحليب السابق مع الحرص على أن يكون تدريجياً.
  3. الخطوة الثالثة نرفع الوعاء على النار ونتركه في درجة حرارة الغرفة حتى يبرد قليلاً بعد مرور بضع دقائق قومي بإضافة كلاً من العسل وقطرات الليمون وقلبي المكونات مرة أخيرة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بتفكيك تشبكات الشعر باستخدام مشط خشبي بحيث يكون مفرود نوعاً ما ثم قسميه إلي أكثر من جزء، وباستخدام فرشاة صغيرة قومي بدهن الشعر من الخليط الذي تم تحضيره من كريم الحليب.
  5. احرصي على أن يتم وضع الكريم على جميع أجزاء الشعر حتى يستفيد الشعر من الكريم قومي بتصفيف الشعر مرة أخرى.
  6. اتركي الكريم على الشعر لمدة نصف ساعه ثم قومي بغسله ووضع عليه البلسم بحيث يتم تنظيفه جيداً حيث يتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً حتى نحصل على الشعر الناعم المفرود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *