تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443 نظام نور تسجيل خريجي الروضات 1444 noor.moe.gov.sa

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443 نظام نور تسجيل خريجي الروضات 1444 noor.moe.gov.sa

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443 أصبح من أهم المواضيع التي يجري عليها بحث مكثف الآن من قبل أولياء الأمور، حيث يزداد البحث مع اقتراب موعد تسجيل نظام نور أولى ابتدائي 1444 عن متى تسجيل أولى ابتدائي 1444، وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت في وقت سابق عبر موقعها الرسمي على تويتر، أعلنت عن موعد تسجيل أولى ابتدائي نظام نور، وكذلك موعد تسجيل روضة نظام نور 1444، وأيضاً مواعيد تسجيل نظام نور لغير السعوديين، وذلك لجميع أنواع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية.

وتشهد محركات البحث زيادة كبيرة في البحث عن رابط نظام نور الإلكتروني noor.moe.gov.sa، وذلك حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب المستجدين من تسجيل أبنائهم بطريقة إلكترونية من خلال نظام نور، وكانت وزارة التربية قد حددت مواعيد تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقعكم المميز ثقفني، لنوضح من خلاله رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول ابتدائي 1444 وطريقة التسجيل، مع توضيح المواعيد الرسمية للتسجيل.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443

يقدم نظام نور العديد من الخدمات لجميع عناصر العملية التعليمية، ومن أهم هذه الخدمات خدمة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444، حيث يوفر النظام لولي الأمر التسجيل الإلكتروني للأبناء بطريقة سهلة وبسيطة وهو جالس في مكانه، دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية، وهذا نتاج جهد كبير قامت به وزارة التعليم السعودية في استخدام وتطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة قضايا التعليم.

موعد تسجيل أولى ابتدائي نظام noor.moe.gov.sa

حددت وزارة التعليم مواعيد تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال وخريجي الروضات للعام الجديد 1444. وذلك لجميع أنواع المدارس سواء كانت مدارس تحفيظ القرآن الحكومية. وجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية. ونشرت عبر موقعها الرسمي على تويتر جدول يوضح مواعيد التسجيل بالتفصيل لكل نوع من أنواع هذه المدارس ولكل مرحلة. وجاءت مواعيد التسجيل وفق الجدول التالي:-

شروط تسجيل أولى ابتدائي 1444

  1. يجب أن يكون عمر الطالب 6 سنوات أو أقل عن ذلك ب 90 يوم كحد أدنى.
  2. ألا يزيد عمر الطالب عن 11 عام وثلاثة أشهر كحد أعلى.
  3. تقديم جميع المستندات المطلوبة ومنها شهادة إجادة المهارات النمائية.
  4. تقديم شهادة الروضة لمن دون السن والتي تثبت أن الطالب مقيد بالروضة لمدة عامين.
  5. التسجيل في الموعد المحدد وهو بالنسبة للصف الأول الابتدائي 07\10\1443.

رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول أولى ابتدائي

كما ذكرنا لكم في صدر هذا المقال أنه يتم تسجيل الطلاب المستجدين عبر رابط نظام نور الإلكتروني noor.moe.gov.sa. ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يجب الدخول على رابط نظام نور.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • أو النقر على أيقونة “تسجيل ولي أمر جديد”.
  • تعبئة جميع البيانات الخاصة بولي الأمر بشكل صحيح.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل طالب جديد” وتعبئة بيانات الطالب واتباع باقي الخطوات.

رابط نظام نور تسجيل طالب جديد والمستندات المطلوبة

  • بالنسبة للطلاب السعوديين يجب إحضار شهادة التحصينات الأساسية مكتملة. بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي من الوحدة الصحية أو أقرب مستشفى أو مركز صحي حكومي أو أهلي. طباعة نموذج الكشف الطبي من نظام نور كما يمكن الحصول عليه من المدرسة. إحضار إثبات محل السكن الذي تخدمه المدرسة مثل نسخة من صك العقار أو صورة من عقد الإيجار أو صورة من فاتورة المياه أو الكهرباء.
  • بالنسبة لطلاب مجلس التعاون الخليجي يجب بالإضافة إلى ما سبق من مستندات إحضار صورة من جواز السفر موضح فيه مكان وتاريخ الميلاد. أو صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو شهادة الميلاد.
  • أما المستندات المطلوبة للجنسيات الأخرى فيجب بالإضافة إلى ما سبق إحضار صورة من جواز السفر موضح فيه تاريخ ومكان الميلاد. وصورة من الإقامة النظامية.
  • أبناء القبائل النازحة ومن في حكمهم يجب عليهم بالإضافة إلى المتطلبات اللازمة للطالب السعودي. يجب عليهم إحضار صورة من البطاقة النظامية المضاف فيها الطالب. شهادة الميلاد مع صورة بطاقة الأب أو مشهد أو تصريح رسمي صادر من وزارة الداخلية. أبناء أفراد القبائل التابعين لإمارة عسير أو جازان أو مكة المكرمة عليهم إحضار تعريف رسمي من إمارة المنطقة التي يتبعونها.

موعد تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية

نشرت وزارة التعليم السعودية في وقت سابق جدول مفصل يبين مواعيد تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444. ووفق ما جاء في الجدول فإن موعد تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية هو يوم الأحد 27\11\1443. ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى تسديد الشواغر المطلوبة أو حتى انتهاء المدة المقررة وهي 17\03\1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *