موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تونس || “إليكم” توقيت صلاة العيد في تونس وصفاقس والقيروان 2022 – 1443 بالساعة والدقيقة في جميع المحافظات التونسية

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تونس || “إليكم” توقيت صلاة العيد في تونس وصفاقس والقيروان 2022 – 1443 بالساعة والدقيقة في جميع المحافظات التونسية

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تونس. نستعرض تفاصيلها معكم في هذا المقال من خلال موقعنا “ثقفني”. حيث من تأتي اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تونس لعام 1443 خلال يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو الجاري. والذي يعد اليوم الأول من شهر شوال المبارك الذي يعد أول أيام عيد الفطر. وفي السياق ذاته فإن موعد صلاة عيد الفطر في تونس 2022 لجميع المدن تم تحديده من جانب هيئة البحوث الفلكية والمعهد الوطني للرصد الجوي بدولة تونس وجميع مدنها. وهو ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تونس 

نرصد لكم في الآتي موعد صلاة عيد الفطر في توتس 2022 بمختلف مدنها الشهيرة. حيث تجدر الإشارة إلى أنه بعد الإطلاع على رؤية هلال شهر شوال خلال يوم الأحد والذي يوافق اليوم الأول من شهر مايو لعام 1443. والذي على أساسه سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في اليوم الثاني من شهر مايو لعام 2022. 

وفي السياق ذاته أوضحت هيئة البحوث الفلكية. أن موعد صلاة الفطر في تونس 2022.  سيكون في تمام الساعة الخامسة وتسعة وثلاثين دقيقة 5:39 صباحًا. كما نشير إلى أن هذا هو التوقيت الرسمي لأداء صلاة العيد في دولة تونس. وعادة ما يختلف توقيت صلاة العيد من مدينة لأخرى من مدن دولة تونس. ونرصد لكم فيما يلي أوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في تونس 1443. لمختلف المدن.

موعد صلاة العيد في تونس 2022

من المقرر أن يكون موعد صلاة العيد في تونس في غضون  الساعة 5:39 صباحاً حسب توقيت العاصمة التونسية. مع مراعاة اختلاف التوقيت بين المدن الأخرى. والتي هى على النحو التالي:

  • موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة صفقاس: في الساعة 05:41 صباحاً.
  • موعد صلاة العيد في مدينة القيروان: في الساعة 05:42 صباحاً.
  • وقت صلاة العيد في مدينة المهدية: في الساعة 05:38 صباحاً.

توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة صفاقس

سيكون موعد صلاة عيد الفطر في مدينة صفاقس حسبما حددت هيئة البحوث الفلكية والمعهد الوطني للرصد الجوي بدولة تونس في تمام الساعة الخامسة وإحدى وأربعون دقيقة 5:41 صباحًا. فيما يمكنكم أيضًا الإطلاع على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في ليبيا || توقيت صلاة العيد في ليبيا و طرابلس و بنغازي 2022 – 1443 وجميع المحافظات.

توقيت صلاة العيد في مدينة القيروان

من المقرر أن يكون توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في مدينة القيروان التي تعتبر من أبرز مدن دولة تونس. وفقًا لما حددته هيئة البحوث الفلكية والمعهد الوطني للرصد الجوي في تمام الساعة الخامسة واثنان وأربعون دقيقة 5:42 صباحًا.

عيد الفطر في تونس

تجدر الإشارة إلى أن دولة تونس تعتبر من الدول المتميزة التي تهتم بعاداتها وتقاليدها خلال أيام عيد الفطر المبارك. والتي تربى عليها الكبار والصغار مع قدوم هذه الأيام. حيث يهتم المواطنون التونسيون خلال عطلة عيد الفطر بتأدية صلاة العيد في أول أيام من أيام العيد وإعداد الحلوى والكحك. ومن ثم شراء ملابس العيد وتجهيز منازلهم وبيوتهم لإستقال ضيوفهم وزيارة الأهل والأقارب في هذه الأيام المباركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *