موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الاردن || “هُـنَا” توقيت صلاة العيد في الأردن و سلطنة عمان 2022 – 1443 وكافة المدن الأردنية والمساجد التي تقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الاردن || “هُـنَا” توقيت صلاة العيد في الأردن و سلطنة عمان 2022 – 1443 وكافة المدن الأردنية والمساجد التي تقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر  في الاردن و سلطنة عمان 2022. ففي هذا المقال نجيب على سؤالكم حول أوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في الأردن لعام 1443. وذلك لأن التوقيت يختلف من دولة لأخرى بحسب خطوط العرض والطول للكرة الأرضية. ولكن يبقى الهدف الرئيسي لهذا الأمر هو أداء صلاة عيد الفطر مع الجماعة. خاصة وأنها ركن أساسي من شعائر العيد. والتي يحرص المسلمون على تأديتها في الساحات العامة.  وفيما يلي نتعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الاردن و عمان.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الاردن

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يكون توقيت صلاة العيد في الأردن 2022 في مختلف ساحات ومساجد المملكة الأردنية الهاشمية في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة 06:45 صباحًا. إذ يأتي هذا التوقيت حسبما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية. إضافة إلى ذلك الأمر فإن الوزارة أتاحت إقامة صلاة عيد الفطر في الأردن بحوالي 800 مسجد ومصلى تم تخصيصهم لأداء صلاة العيد بمختلف مناطق المملكة الأردنية الهاشمية.

أي ساعة صلاة عيد الفطر في الاردن 2022

يطرح الكثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية سؤالًا هو :  أي ساعة صلاة عيد الفطر في الاردن 2022؟  حيث ستكون صلاة العيد عند تمام الساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة 6:45 صباحًا في جميع الجوامع والمصليات.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

تجدر الإشارة إلى أن أوقات صلاة عيد الفطر 2022 في الأردن تختلف عادة من مدينة لأخرى. وفي غضون ذلك فمن المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان في تمام الساعة السادسة 6:00 صباحًا. فيما سيكون موعد صلاة العيد في مدينة إربد في تمام الساعة 6:04 صباحًا. ومثلها أيضًا في مدينة جرش. وقد يهمك التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تونس || توقيت صلاة العيد في تونس وصفاقس والقيروان 2022 – 1443 وجميع المحافظات التونسية.

توقيت صلاة العيد في عمان 2022

من المقرر أن يتم توقيت صلاة العيد في عمان 2022. بعد شروق الشمس بما يقرب من خمسة عشر دقيقة. حيث سيتم صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2022م – 1443 هـ في سلطنة عمان والاردن في جميع المساجد والساحات العامة في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2022م  في تمام الساعة 06:45 صباحاً.

المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في الاردن

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأوقاف في دولة الأردن حددت ما يقرب من 850 مسجدًا وجامعًا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 2022. ويأتي من أهمها مصلى الشھید فوزي الھدبان. وساحة مدارس المجددون الدولیة. وستقام صلاة عيد الفطر في الأردن أيضًا في الساحة المجاورة لمسجد عباس شریدة. وفي مسجد مھیدي خلف والساحة المجاورة. وذلك بالإضافة إلى ساحة مدرسة أكادیمیة الانجال. وأيضًا في الساحة المجاورة لمسجد مجاھد. وفي مصلى مدارس الخضر. بالإضافة إلى الساحة المقابلة لمسجد أبو حمرا.

مصليات العيد في مساجد سلطنة عمان 2022

جدير بالذكر أن  وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية أعلنت بشكل رسمي عن أماكن المصليات في المساجد الرئيسية في سلطنة عمان والتي جاءت على النحو التالي:

  • مسجد الشهيد المؤسس في العبدلي الإمام والخطيب فضيلة الدكتور جميل الخطاطبة.
  • وفي مسجد الحسيني الكبير في وسط البلد الإمام والخطيب الشيخ سميح العثامنة.
  • وأيضًأ مسجد الجامعة الأردنية الإمام والخطيب الدكتور حسان أبو عرقوب.
  • مسجد أبو درويش في الأشرفية الإمام والخطيب الدكتور أحمد الحراسيس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *